حل ملك جمال لبنان ربيع الزين، والوصيف الاول جان بول بيطار ضيفين على برنامج "Beirut by Night" مع جو القزي عبر لبنان الحر، حيث تحدثا عن ظروف اشتراكهما بالمسابقة وخوضهما هذه التجربة بعد أن تحولت حدثا مهما على الساحة الاعلامية والسياحية في لبنان.

وقال ربيع، إن الظروف اجتمعت هذا العام لتفتح له المجال بخوض غمار هذه التجربة، خصوصاً أنه درس اختصاص الاعلام وعمل في الراديو، والاعلام والالكتروني وقدم برنامجا تلفزيونيا عبر قناة الجزيرة، وقد حافظ على لياقة بدنية عالية من خلال ممارسة التمارين بشكل مستمر وعدد من الرياضات، الى جانب خبرة طويلة في مجال عرض الازياء. ما جعله يدخل المسابقة مرتاحا وينافس مرتاحا على اللقب الذي يفتح المجالات أمام مستحقه، خصوصاً في عالم الإعلام وتقديم البرامج.

اضاف ربيع، أن هناك اشخاصاً ينتقدون لمجرد الانتقاد، وبعض "الصحافيين" يعمدون إلى بث الشائعات وفبركة الاخبار كي يقوموا "بحرق" مشترك ما لديه المؤهلات لمصلحة مشترك اخر.

وقال إنه يستغرب كيف ان هناك اناساً ينتقدون اقامة هذه المسابقة، في ظل هذه الظروف، داعين المشتركين إلى الانخراظ والقتال مع الجيش، فقال إنه مستعد الان إلى التطوع في الجيش اللبناني، متمنيا على مطلقي هذه المواقف الانخراط والتطوع ايضا، مضيفا بأن الشاب اللبناني عليه أن يعمل لتحسين صورة لبنان اينما حل، خصوصاً في الميادين الثقافية والفنية.
وعن مشروعه قال ربيع إنه سيعمل مع العائلات والمدارس على برنامج يساعد في تربية الاطفال حسب العادات والتقاليد، وآلية تضمن للطفل كافة حقوقه وتربية صالحة.

من جهته، قال الوصيف الاول جان بول بيطار، إنه اقدم على خظوة الاستراك في المسابقة لأنه اراد تحدي نفسه في مجال لم يعتد عليه وكسر نقاط ضعف معينة في شخصيته، وقد نجح في ذلك.

فهو قادم من مجال بعيد كل البعد عن عالم الاعلام والازياء وتقديم البرامج، حيث يعمل في الميدان الذي تخصص فيه Computer Science. واضاف بأن عينه على الاعلام الان وهو يرغب في خوض هذه التجربة اليوم. أما عن الاجابات على اسئلة اللجنة والسؤال الموحد خلال الحفل، قال بيطار بأنه يستغرب لماذا انتقد البعض حسن اجابات بعض المشتركين، حيث أن هذا البعض كان ينتقد في الماضي الاجابات الضعيفة للمتسابقين الاخرين في السنوات السابقة، "ألا يعجبهم أننا اثبتنا عن ثقافة وسرعة بديهة معينة"؟.

وعن مشروعه للعام المقبل، قال جان بول إنه سيعمل على دعم ومساعد الجمعيات التي تعنى بعلاج الاطفال المصابين بالسرطان، وسيجهد في تقديم اي مبادرة أو مساعدة ممكنة في هذا المجال. وفي الحلقة كانت مداخلة مع الوصيف الثالث كامل رعد الذي تحدث عن تجربته في مسابقة "ملك جمال لبنان" وعن مشروعه للعام المقبل، حيث ينوي العمل مع الصليب الاحمر لدعم رسالته في لبنان وتأمين المساعدة لمتطوعيه.
وفي مدخلة مع صاحب وكالة Nidal’s Agency ومنظم الحفل، السيد نضال بشراوي، قال إن المستوى الضخم الذي وصل اليه الحفل هذا العام كان ممتازا شاكرا محطة الام تي في، وطاقم عملها والنجمة نوال الزغبي التي احيث الحفل.

واضاف بأن الفائزين في المراتب الاول لهذا العام سيتوجهون تباعا لتمثيل لبنان في عدد في المسابقات العالمية، منها Manhunt of the Year،Mr Universe وغيرها من المسابقات.
وحول تشكيك بعض الجهات بمصداقية حفل انتخاب ملك جمال لبنان، قال بشراوي، إن الرخصة لتنظيم وبث هذا الحفل نالها لمدة 15 عاماً، وكان هناك حضور لممثل وزارة السياحة داخل قاعة صالة السفراء ليلة الاحتفال، والفائزين في المسابقة قاموا بزيارة لمعالي وزير السياحة ميشال فرعون في مكتبه، حيث تم الاتفاق مع القيمين على الوزارة للتنسيق والعمل مع الملك والفائزين على مشاريع عديدة.
وختم بشراوي قائلا، إنه من ينتقد مسابقة ملك جمال لبنان ويدعي أنه ليس لدينا رخصة لتنظيمها، اتضح لنا بعد البحث أنه كان من مساجين رومية، وأنه يدعي امتلاك رخص أو ترؤس لجان فيما الحقيقة غير ذلك.