حل الممثل القدير ميشال تابت ضيفاً على برنامج "السجل الذهبي" الذي تقدّمه الزميلتان سميرة منير وسيدة عرب ( تشارك في الاعداد كارول كرم والتنفيذ لرودريك نمنم) عبر أثير اذاعة صوت لبنان – الأشرفية، حيث تم تكريم العملاق ميشال تابت عن 62 عاماً من العطاء الفني.

وقد أشار تابت إلى ان الادوار الشريرة التي جسّدها خلال مسيرته الفنية جعلت الكثيرين يكرهونه ويخافون منه، كاشفاً ان زوجته كانت "تكرهه" قبل الزواج.

كما تحدث تابت عن موهبة التقليد التي كان يتقنها ويبرع فيها منذ صغره، وقال:" يقولون لي إنني منذ أن كان عمري 4 سنوات كنت أجيد تقليد الأصوات جيداً وكان ذلك لعبة بالنسبة لي في ذلك الوقت، مع العلم أن والدي كان ماهراً في التقليد أيضاً ".

وتحدث تابت أيضاً عن "فرقة الأرز" الفنية التي أسسها عام 1944 وقال:" كنت أنا وجورج قاعي ولوسيان حرب الاعمدة الاساس في هذه الفرقة. نشات الفرقة بعد أن كنا نعمل لدى سامي القاضي في فرقة النهضة الفنية. كانت الفرقة تحضر لعمل فني في مسرح فاروق وانضمينا اليها ولكن كاداريين ... " لعبة القصة براسي وقلت ليش نحن بدنا نحمل كراسي للعالم ليش ما نحن نقعد عليها" وهكذا بدأ العمل على الفرقة التي حققت في عرضها الأول "العاشق الشارد" اقبالاً جماهيرياً كبيراً .

كما تطرق تابت خلال الحلقة إلى تقديم البرامج، وقال:" كنت أول شخص بتصوروا الكاميرا ... لكنني لم أحب التقديم أبداً .. قدّمت 10 حلقات فقط .. العالم شافتني مهضوم انا اكنت شوف حالي سئيل".

وعن عمله في المؤسسة العسكرية، قال :" 1968 كنت اعمل مع مديرية التوجيه في الجيش اللبناني وكنت مسؤولا عن الاعلان المرئي في الجيش. كنت اعمل لوقت طويل وكان يتطلب مني العمل مجهوداً كبيراً".

اما عن تعاونه مع الراحل ابراهيم مرعشلي، قال:" في الأعمال الكوميدية يجب أن تعطي الممثل الذي تقف أمامه وتأخذ منه في الوقت نفسه. بيني وبين ابراهيم مرعشلي كان هناك رابط روحي".

وقد تميزت الحلقة بمداخلات لبعض الفنانين وزملاء تابت:

انطوان غندور: ميشال تابت شخصية تحمل مزايا عديدة أجملها طيبة القلب. ميشال في حركة دائمة ولا يحب الغلط ... يحب بوفاء .. هو من النقباء الذين حققوا انجازات للممثل اللبناني .

العميد المتقاعد أسعد مخول: تعرفت على ميشال في أوائل التسعينيات لسببين، اولهما أنني كنت احضر كتاباً عن نور الهدى، والثاني انني كنت أحاول انشاء مسرح عسكري للجيش. ميشال انسان طيب يحب الحياة وهو وفي للأصدقاء.

وفاء طربيه : أقدر ميشال تابت وأحبه .. هو رفيق الدرب .. انسان رائع .. موسوعة من القيم والأخلاق والانسانية .. أخي وحبيبي ... برع بكل ما قدم لأنه كتلة من الاحساس والصدق .. لا يعرف المستحيل .. فنان بالفطرة ...هو النقيب والأب والاخ لكل فنان.

بيار ميشال تابت: أبو جان .. هو أحد أصدقائي .. هو الأب الحنون المكافح والصبور.. تعلمت منه كيف ارعى أولادي وكيف أكون صبوراً بالحياة .. "يا رب اطلع متلو" .

زوجته روزيت: ميشال تابت هو زوجي وأبي وأخي.. نريده معاً وبيننا دائماً ... الف مبروك على التكريم.

وبدوره علق تابت على رسالة زوجته قائلاً:" روزيت عطتني نص عمرها وجابتني من المقبرة".

الممثلة مارسيل مارينا : اتمنى له الصحة وطول العمر .. انا لم اتعامل معه كثيراً لأن ظروف الحرب لم تسمح. اتمنى له كل الخير والصحة والشاشة بحاجة إلى وجوده.

جهاد الاطرش : سهرات طويلة أمضيناها معا... يتمتع بشخصية مميزة جداً .. يحترم المسؤولية ويقدرها جيدا .. يحترم الوقت والزملاء .. ماهر جدا بالتحكم بتعابيره ... حجز لنفسه مكانا عاليا ً وما زال يتربع عليه..

صلاح تيزناني: تعرفت إلى ميشال عام 1964 واجتمعنا حينها لتحسين وضع النقابة والفنانين بلبنان. أمسك بالنقابة بشكل جيد .. هو صديق العمر وحبيب قلبي ... تعاملت معه منذ البداية في امانة صندوق النقابة الذي كان وما يزال فارغاً ".

وتخلل الحلقة أيضاً مقاطع لعدد من اعمال تابت، نذكر منها :" على الوعد يا كمون"، "بربر آغا"، "غابة بلا قانون" ...