دمشق علاء محمد

يواصل الممثل السوري أيمن رضا تصوير مشاهده في مسلسل عناية مشددة مع المخرج أحمد ابراهيم الأحمد ليكون باكورة أعماله لموسم الدراما السورية 2015.

وتناول رضا في تصريح لموقع "الفن" الشخصية التي يؤديها في المسلسل فقال إنه يلعب شخصية المغني صبحي الذي يحيي حفلات ويغني في الملاهي الليلية.

وتابع: "صبحي شخصية تكتسي بالكثير من الظرافة والفكاهة وحب المرح والضحك، ويكون مطربا غير محترف، ويغني في ملاهٍ ليلية، ويعيش بشكل ظريف وخفيف على أمجاد ماض كان فيه مطربا معروفا، لكنه أضاعه بحكم تطور الزمن".

وأكد أن الشخصية ليست مخصصة أو منعزلة، إنما لها تماسات مع محاور عديدة، ومع شخصيات مؤثرة في القصة.

واعتبر الدور مهما ويتماشى مع متطلباته في الدراما الاجتماعية، منوها بدور المخرج أحمد ابراهيم الأحمد في صهر الممثل بالعمل، وجعله يقدم ما لديه لخدمة الصالح العام.

وحول المسلسل كفكرة قال رضا: "يتناول الوضع السوري الحالي، ويتركز في دمشق في العام 2014 برؤية من منظار خاص يلعب فيه السيناريو دورا مهما في تحديد وجهة الكاميرا".

إلى ذلك اعتبر رضا عودة مسلسل بقعة ضوء الموسم الفائت وإنتاج جزء عاشر منه بمثابة جرعة جديدة أضيفت إلى الكوميديا السورية التي عانت في الموسمين السابقين من غياب بقعة ضوء.

ولفت إلى أن الجزء الجديد من المسلسل احتوى على الكثير من اللوحات التي تستحق التخليد، خصوصاً اللوحات التي تناولت المجتمع أكثر مما غاصت في بحر السياسة على حد تعبيره.

وفيما يخص اختيار مسلسل ضبوا الشناتي أفضل مسلسل للموسم 2014 أكد أن الخيار كان موفقا من قبل الجمهور، منوها إلى أن كل ما كان في ضبوا الشناتي، من فكرة وسيناريو وإخراج وممثلين وفنيين، كان يدعو للنجاح.

خارج الفن، كرر رضا معلومة تتضارب بين المتابعين في مواقع التواصل حول الجنسية التي يحملها، وأكد مجددا أنه لا يحمل الجنسية السورية، وبأنه عراقي الأصل والجنسية، ويعيش في سورية طيلة حياته.

يشار إلى أن أيمن رضا من أهم خمسة ممثلين في الكوميديا السورية عبر تاريخها وشكل لفترات مهمة ثنائيا مميزا مع النجم باسم ياخور قبل أن يفترقا في المشاريع، ويلتقيا باستمرار في مسلسل بقعة ضوء وحسب.