استمر فيلم "الفيل الأزرق" للمخرج مروان حامد، في نجاحه الجماهيري منذ إطلاقه بدور العرض المصرية، لتصل إيرادات الفيلم إلى 30 مليون جنيه، يتفوق بها على أفلام موسم عيد الفطر السينمائي، وذلك وفق تصريح المنتج محمد حسن رمزي، رئيس غرفة صناعة السينما.

وقد أدى النجاح المبكر لفيلم "الفيل الأزرق"، إلى إطلاقه أيضاً في دور العرض بدول الخليج العربي، ليُعرض في الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين وسلطنة عُمان، إضافة إلى ذلك فقد حصل الفيلم على تقييم 8,6 من خلال قاعدة بيانات الأفلام العالمية IMDB، بواسطة أكثر من 13 ألف مصوِّت، وهو ما يُعد رقماً كبيراً بالنسبة إلى فيلم عربي.

ويحكي الفيل الأزرق قصة د. يحيى الذي يعود بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث سيعمل في القسم الذي يقرر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه، أو ما تبقى منها.

وفي الفيلم يقدم المخرج والمنتج مروان حامد صياغة سينمائية لرواية الكاتب أحمد مراد التي تحمل نفس الاسم وتصدرت قوائم مبيعات الكتب منذ إطلاقها في 2012، ووصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة بوكر العالمية.

ويقوم ببطولة فيلم الفيل الأزرق كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، لبلبة ونيللي كريم ، وهو من إنتاج شركة الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع التي أسسها المنتج كامل أبو علي ليقدم من خلالها 37 فيلماً ومسلسلاً منذ عام 2003.

وساهمت في الإنتاج شركة أفلام لايت هاوس، وهي شركة رائدة في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني ذات روح إبداعية شابة، وقد تأسست في 2007 من خلال المنتج فادي فهيم والمخرج مروان حامد، وتساهم في الإنتاج أيضاً شركة الشروق للإنتاج الإعلامي.