انتهت منذ ايام فعاليات مهرجان القاهرة للموضة Cairo Fashion Carnival ،والمقرر اقامته في شهر تشرين الثاني المقبل في دورته الاولى وسيقام دورياً ومرتين سنوياً في شهري تشرين الثاني وايار، تزامنا مع موعد طرح المجموعات والتشكيلات الجديدة من الملابس.

حيث انتهت الشركة المنظمة منذ ايام من تجارب الاداء لعارضي الازياء المشاركين في المهرجان والمتنافسين على لقبه "CFC Top Model"، حيث سيقوم العارضين المشاركين بعرض جميع الموديلات لمصممي الازياء المشاركين في المهرجان.

وأشرف على تجارب الاداء كل من مصمم الازياء المعروف بهيج حسين والمخرجة عروض الازياء عزة سمير والاستايلست شيماء الحسيني ومنظم الحفلات احمد غانم، والذي تم على مدى ثلاثة ايام، وقد تقدم لها أكثر من ١٦٠٠ عارض تم تصفيتهم قبل الثلاثة ايام الى ١٠٠ فقط ليخضعوا الى الاختبارات التي تمت لتحديد المجموعة النهائية للمشاركين.

ويذكر ان الشركة المنظمة iLike فضلت عدم مشاركة اي مصممين من خارج مصر حفاظاً على الطابع المصري للحدث والتي اعلنت مسبقاً عن تبرعها بجزء من دخله الى صندوق "تحيا مصر" دعماً وتنشيطاً للسياحة حيث ان الحدث سيعيد مصر مرة اخرى على خارطة الازياء العالمية.