غادرت الإعلامية رانيا يونس ابو ظبي صباح الثلاثاء الواقع في 2 أيلول، على متن الخطوط الجوية السويسرية تلبيةً لدعوة من وزارة السياحة في سويسرا لنقل أهم معالم سويسرا السياحية الى العالم العربي، حيث قامت رانية بجولة على أشهر المعالم في سويسرا ونقلت أهميتها وتاريخها مباشرة على هواء إذاعة ستار أف أم من خلال برنامجها الصباحي"صباحو"، كما زارت رانيا زوريخ و القسم الجديد منها المعني بالاعمال الصغيرة للشباب ونقلت بالصوت مواصفات أطول مبنى في سويسرا.

ثم توجهت ايضا لتنقل روائع اكبر الشلالات في اوروبا ألا وهي شلالات "الراين"، حيث وصل ميكرو ستار اف ام الى اقرب نقطة من الشلالات التي تتدفق بقوة 600 الف ليتر في الثانية.

ثم تابعت يونس جولتها وصولاً الى جبل "اوتليبرغ" في مدينة زوريخ، لتعرّف المستمعين على واحد من أهم الجبال في مدينة زوريخ.

أما لنقل أهم وأشهر صناعات سويسرا، فقد زارت رانية معمل السكاكين السويسرية "فيكتورينوكس" بدعوة خاصة ولقاء خاص وحصري حول تاريخ و صناعة هذه السكاكين الأشهر في العالم و نقلت للمستمعين كيفية تصنيع السكاكين مباشرة من المعمل.

كما جالت بميكرو ستار أف أم في حقول "ريكولا" حيث تزرع الاعشاب المستخدمة في صناعة سكاكر "ريكولا"، غير أن للطبيعة محطة خاصة في برنامج"صباحو"، حيث أطلّت رانية مباشرة على مستمعيها من مدينة "لوسيرن" وتحديداً من بحيرة "لوسيرن" لنقل معالم هذه المنطقة وجمالها الساحر.

وما يجدر ذكره أن رانيا يونس كانت قد سارعت بتغطية هذه المعالم السياحية قبل الانتقال الى زوريخ، للمشاركة ونقل فعاليات مهرجان الاذاعة العالمي الذي يقام هناك تلبية لدعوة الإذاعة العربية الوحيدة ستار أف أم للمشاركة في هذا الحدث العالمي.