دمشق- حسام لبش

هاجم الممثل هيثم جبر الجهات المعنية بالشأن المسرحي في سورية بشدة، معتبراً أنها لم تبنِ مسرحاً واحداً في سورية طيلة عقود، كاشفاً عن حالة صحية حرجة أجبرته على الاقتصار على مشاركتين في الدراما السورية للموسم الفائت.


وفي تصريحات خاصة لموقع الفن، أكد جبر أن المسرح السوري يعاني من عدم وجود مسرح في سورية وتجاهل الجهات المعنية بهذا الجانب له، كاشفاً عن أن فترة تألق المسرح في الثمانينيات كانت في ظل عدم وجود مسرح.

وقال :"في تلك الفترة التي نشط فيها المسرح كنا نستخدم صالات السينما كخشبات مسرح، أما المسرح كمسرح فغير موجود للأسف".

وتابع :"هذا أمر مؤلم ومؤسف، حيث أنك تملك مسرحيين وكتاباً ومخرجين وإبداعاً، ولا تملك خشبة مسرح واحدة يكون فيها قيمة المسرح".

كلام جبر جاء في رده على سؤال عن موقعه اليوم من المسرح الذي انطلق منه هو وعائلته في ظل اندفاعه نحو الدراما فقط ، ومن جانب آخر وفيما يتعلق بالدراما أكد "أبو الحكم"، أن مشاركته في باب الحارة للجزأين السادس والسابع كان سببها تأثير بعض المحبين عليه للقيام بذلك، لافتاً إلى أنه شارك في باب الحارة وفي مسلسل طوق البنات واعتذر عن أكثر من خمسة عروض للموسم الفائت بسبب الوضع الصحي غير المناسب للوقوف أمام الكاميرا لوقت طويل.

وأكد ان شخصية أبو الحكم مستمرة في باب الحارة حتى في الجزء السابع من العمل والذي سيعرض في العام المقبل، ويشار إلى أن هيثم جبر سليل عائلة فنية عريقة كبيراها شقيقاه ناجي جبر ومحمود جبر، ويتوسطها كثيرون مثل ليلى جبر ومرح جبر، ويأتي منها جيل جديد مثل دانا وآخرون.