كانت ليلة الـ "Murex D’or" أمس، أمسية فنية بامتياز قدمت فيها اكثر من 40 جائزة تكريمية لنجوم الوطن العربي.

وكان مسك الختام أمس مع محبوب العرب النجم "محمد عساف" الذي نال تكريماً مميزاً وحصد جائزة موريكس "نجم الغناء العربي الجديد" نالها من الاعلامية هلا المر والملحن هشام بولس.

ورغم الانتظار الطويل، إلا أن عسّاف قُدّم من قبل الزميلة هلا المر والملحن هشام بولس بطريقة مميزة جداً أنست كل محبي النجم الفلسطيني الوقت الطويل الذي انتظروه ليشاهدوا تكريم فنانهم المفضل.

وقالت المر، بعد أن حيّت الجيش اللبناني وشهداءه: "بما اننا نتحدث عن القضية، يشرفني ان أقدم فنانا حمل قضية بغنائه وبصوته. حمل قضية ضد الارهابيين الذين قصفوا الاطفال والنساء في غزة. وكانت كل أغنية من أغانيه مثل "كومة حجار" على رأس الارهابيين. كانت كل أغنية تخيفهم وترعبهم وكانت كالسيف القاطع على رقبهم. حمل قضيته في كل انحاء العالم. أما فنياً فهو نجم من اللحظة التي تخرج فيها من برنامج "اراب آيدول" ونافس كبار النجوم لدرجة انه تم اختياره للغناء مع الفنانة العالمية شاكيرا من اجل كأس العالم الاخير. انا شخصياً فخورة ومتأكدة انه سيصبح نجما كبيراً جداً لأن قضيته كانت وطنه وشرفه وكرامة شعبه. ويشرفني أن أكون الليلة مع الملحن الكبير والاستاذ الجامعي هشام بولس الذي سيتحدث بدوره عن النجم المكرّم".

من جهته قال بولس :"الشاب الذي حفر اسمه على هذا الموريكس، بفرحة صوته يحمل دمعة وجرح شعب. وهذا الشعب الذي يحضنه ويحمله يرى من خلاله بصيص أمل..."

اما النجم محمد عسّاف فقال بعد تسلّمه الجائزة :"يقولون ختامها مسك، فأتمنى أن يكون ختام هذه الأمسية جميلاً. الاديب والشاعر الكبير الراحل محمود درويش قال في احدى قصائده "على هذه الأرض ما يستحق الحياة". جائزة الموريكس دور جائزة كبيرة ومهمة. اسمحوا لي أن أشكر كل انسان وضع ثقته بي ودعمني حتى وصلت إلى هذا المكان. واسمحوا لي ان أقدم هذه الجائزة التي هي مهمة جداً بالنسبة الي وإلى أمي الأولى فلسطين. شكراً للجميع وللفنانة أحلام التي أصرت على البقاء حتى نهاية الحفل لتشاهد تكريمي".

وقدم النجم محمد عساف أغنية " كل يوم نقول اليوم" للفنان عبد المجيد عبد الله.