تحدث الممثل المصري أشرف عبد الباقي عن انتشار شباب "تياترو مصر" في مسلسلات رمضان هذا العام، وقال:"سعيد جداً بهذا الانتشار.

فنجاح هؤلاء الشباب هو بالفعل نجاح لي، وفخور باستعانتهم بي وبخبرتي في الأعمال التي يقدمونها، وأقدم لهم ما يحتاجونه لاستكمال مسيرتهم الفنية والصعود لمراتب متميزة في الوسط الفني. وأرى أنه واجب عليّ مساندة هؤلاء الشباب الموهوبين ومنحهم فرصاً للظهور، وأدعو زملائي إلى ضرورة تقليدي وتخصيص مساحات أدوار كبيرة لهم، لأن الظروف قد تكون مناسبة في أعمالي للاستعانة بهم، بينما قد لا يكون الأمر ملائما بالنسبة إلى بقية الفنانين. ولكنني مؤمن بأن هؤلاء الشباب لديهم قدرات وطاقات تمكنهم من إتقان أداء الأدوار التي تعرض عليهم".

وعن موعد استئناف "تياترو مصر"، قال أشرف لصحيفة "الراي" الكويتية:" في عيد الفطر المبارك انطلقت فرقة "تياترو مصر" في المحافظات، وسيبدأ الموسم تحديداً في جامعة مصر في سبتمبر المقبل. كما أننا سنستمر مع فريق العمل نفسه، ومن الممكن أن ندرس تطوير العروض في الفترة المقبلة، وقد نستضيف مجموعة من النجوم، لا سيما هؤلاء الذين أعجبتهم الفكرة أمثال منى زكي وأحمد رزق وسامح حسين وسامي مغاوري وغيرهم، وأتمنى أن يشرفوني بمشاركتهم".

أما الجديد الذي يحرص عليه في "تياترو مصر"، فكشف عنه أشرف قائلاً: "أحرص على عدم إثارة الغرائز لدى المشاهدين، وهذا أصعب أنواع الضحك. ولكنني أهتم بهذه النقطة على وجه التحديد مراعاة لمشاعر الأسر التي تتابع أعمالي، وهي في غالبيتها كوميديا اجتماعية، وهذا نابع من ضميري وخوفي من الله وليس الرقابة، وتحملي مسؤولية ما أقدمه. وسعيد بردود الأفعال القوية التي حققتها في الموسم الأول من المسرحية، وذلك لأنني حرصت خلال العروض التي قدمتها على أن أتواصل مع المجتمع المصري بأن أطرح أفكاراً مناسبة له وفي الوقت نفسه تتناسب مع تحديات المرحلة الحالية، وأن أتنوع في ما أقدمه بحيث تتباين العروض بين الكوميدي والاجتماعي والسياسي الساخر".