تحدث المخرج أمير رمسيس عن عمله الجديد "بتوقيت القاهرة" الذي ينتمي إلى الكوميديا السوداء من بطولة نور الشريف، ميرفت أمين، آيتن عامر، درة، كندة علوش، شريف رمزي، وسمير صبري.

وقال رمسيس لصحيفة "الجريدة" الكويتية :" كتبته خلال عامين، يرصد ثلاث حكايات متشابكة عبر ست شخصيات رئيسة تعبّر عن قهر المجتمع لكثير من المشاعر الإنسانية والقيود التي يفرضها على الفرد ويجعله يبتكر نوعاً من الرقابة لنفسه".

وتابع:" قصة الفيلم شجعت جميع الممثلين على قبوله، خصوصاً أن بعضهم يظهر بشكل خاص خلال الأحداث، مثل درة وكندة علوش فلا يتجاوز عدد مشاهد كل منهما 15 مشهداً في مقابل مساحة تمثيل كبيرة. خلال الكتابة كنت أفكر كثيراً فيمن يمكن أن يقدم هذه الأدوار ويضيف إليها".

كما تحدث عن التعامل مع الفنان نور الشريف:" ممثل مجتهد ومريح في التعامل خلال التصوير ويعرف حدود الممثل والمخرج، وكيف يقترح تطوير الفكرة، بل على العكس وجدت التعامل معه أسهل من التعامل مع فنانين شباب، وساعدني على ذلك وجود تعاون سابق بيننا، حيث شاركت كمساعد مخرج مع يوسف شاهين في فيلمه القصير "11 سبتمبر"، الذي قام ببطولته قبل أكثر من 10 سنوات".

اما عن توقيت العرض، فقال :" حتى الآن يبدو مطلع العام المقبل الموعد المناسب للعرض، ويتوقع أن يستغرق التصوير أكثر من شهر بين القاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى الجزء الأصعب في التصوير على الطريق بينهما".