دمشق- حسام لبش

انتهت الممثلة ريم عبد العزيز من تصوير أول تجربة إخراجية لها من خلال فيلم "فقط إنسان"، الذي وضعت كوثر معراوي السيناريو له بينما تنتجه مؤسسة السينما في دمشق.

وفي تصريحات لموقع الفن أكدت عبد العزيز أنها في هذا الفيلم تصور حالة اجتماعية يومية من عمر الأزمة السورية بكل ما لدى المجتمع السوري في الوقت الراهن من تأثيرات ومؤثرات سلبية وإيجابية.

وتابعت :"الفيلم يقع في 20 دقيقة تبدأ عند حاجز عسكري وتنتهي عند حاجز عسكري أيضاً، لكن في الوقت نفسه هناك تداخلات اجتماعية مع النقطة العسكرية التي تسكن بالقرب منها عائلة فيها أبطال في الفيلم".

واعتبرت عبد العزيز أن تجربتها الأولى في الإخراج السينمائي بمثابة بوابة لها للدخول في عالم الإخراج السينمائي وحتى الدرامي، لافتة إلى أنها تعمل وفق برنامج محدد لها في مجالها الفني.

وأكدت أن دخولها الإخراج في الوقت الحالي لا يمنع من استمرار عملها كممثلة في الدراما، مؤكدة أنها تقرأ في الوقت الحالي عروضاً من الدراما السورية للموسم المقبل.

يشار إلى أن ريم عبد العزيز عملت في الفن ممثلة ومخرجة فيديو كليب، والآن مخرجة سينمائية، فضلاً عن موهبتها بقراءة الأبراج بطريقة ثلاثية سبق وتناولناها في موقع الفن.