دعا الدكتوران فادي وزاهي حلو، صاحِبا جائزة الموريكس دور، أهل الصحافة والإعلام إلى لقاء ودي في the lighthouse rooftop أنطلياس بحضور أعضاء لجان الموريكس حيث تحدث بعض الأعضاء عن تجربتهم في هذه اللجان بعد أن تحدث الدكتور فادي حلو الذي قال :"لقاؤنا اليوم مع الصحافة الكريمة وأهل الاعلام الذين وقفوا دائماً إلى جانبنا، ومع أعضاء لجان الموريكس، هدف اللقاء إعلامكم ببرنامج الدورة 14 للموريكس دور ولنشرب سوياً نخب إطلاق هذه الدورة، تاريخ الحفل بـ 4 أيلول/سبتمبر في صالة السفراء بكازينو لبنان، محطات التلفزة التي ستنقل الحدث وتكون راعية للحفل هي "المستقبل" الأرضية والفضائية التي ستصور حلقتين قبل "CountDown" لنعرّفكم على لجان التحكيم وعلى كل ما سبق وحضّر له، أول حلقة تعرض الثلاثاء 26 آب/أغسطس والحلقة الثانية في 2 أيلول/سبتمبر".

وأضاف حلو :"أما في 4 أيلول/سبتمبر فلدينا Red Carpet مباشرة على الهواء الساعة 6 مساء يليها حفل الموريكس دور بعد الأخبار مباشرة عالهواء، وبعد الحفل هناك Best Of مبدئياً بتاريخ 18 أيلول/سبتمبر وهو من كواليس الحفل عن أفضل زي للسيدات وأفضل زي للرجال، هذه البرامج كلها ستعرض على شاشات روتانا بما فيها LBC SAT وروتانا مصرية وروتانا خليجية، وطبعاً كل المحطات اللبنانية والعربية ستنقل المقابلات على الـRed Carpet، هذا الحفل يُنقل إذاعياً عبر "صوت لبنان" و"صوت الغد"، ونشكر الوب سايت الذي كان معنا بفترة التصويت وتحت إدارة شركة "ضو غروب".

اللجنة الموسيقية:

- خليل أبو عبيد
- هلا المر
- روميو لحود
- فيني رومي
- باسكال صقر
- فريد الصباغ
- ميرنا خياط
- رابعة الزيات
- إيلي العليا "مستشار"

اللجنة الدرامية:

- شكري أنيس فاخوري
- سميرة منيّر
- وفاء شدياق
- إميل شاهين
- غيدا مجذوب
- طوني أبو إلياس
- جان قسيس
- جهاد الأندري
- سوزان نجم الدين
- بوسي شلبي
- فريد الصباغ
- روبير فرنجية "مستشار"


"الفن" كان حاضراً في هذا اللقاء وعاد بحوارين مع الأخوين حلو.

الدكتور فادي حلو

إلى أي مدى يحظى أعضاء لجان الموريكس بثقة الجمهور؟


بقدر ما لدى الجمهور من ثقة بالأسماء الموجودة بهذه اللجان.


على أي أساس إخترتم أعضاء هذه اللجان؟


إخترناهم على أساس أنهم أشخاص كان لديهم أعمال في العام الماضي ولهم تاريخهم وأسماؤهم بالمجال، وهم منوعون لجهة الأعمار والإختصاصات.

منذ إنطلاق جائزة الموريكس دور كَثُرَت الجوائز، كيف تعملون لتحافظوا على قوة وريادة الموريكس؟


بكل تواضع ما زالت الموريكس دور فريدة من نوعها لناحية الأسلوب الذي تتبعه لأن هناك فئات عليها تصويت وهناك دراسة للأعمال التي أُنجِزت بالعام الماضي، وهناك تصفيات من مرحلة لأخرى لتظهر النتائج النهائية، "إنما بغير مطارح عم بيكون في جوائز عشوائية يعني بيختاروا أشخاص بيكرموهن بس ما في دراسة ما في تصويت ما في لجان عم تدرس هالأعمال".


بكل الجوائز الأخرى أم بأغلبها؟


"بصراحة بالكل عم شوف ما شفت إنو في حدا عم يعمل دراسة عن أعمال جرت وعم بيقدم جوائز ع أساسها، الله يعطي القوة للجميع ليستمروا وإنشالله بيصير في عندن أسلوب واضح للجوائز اللي عم يعطوها".

الدكتور زاهي حلو


لماذا هناك دائماً مشاهير يزعلون من الموريكس ويقولون إن هناك محسوبيات؟


تعوّدنا، لا يمكنك أن ترضي الجميع لأنه بالنهاية لن يفوزوا جميعهم "شغلة طبيعية".


إلى أي مدى ما زالت الموريكس تفرض مصداقيتها؟


"وقت بيكون صار عمر الحدث 14 سنة بعتقد فرضت مصداقيتها"، والحدث متابع كثيراً بالعالم العربي كله، فنحن أوقفنا التصويت منذ فترة وعلى الرغم من ذلك ما زال الجمهور يصوّت وما زالت تصلنا رسائل نصية حيث كل الناس متشوقون لمعرفة النتائج.

أمر طبيعي أن تقرر اللجان فوز أسماء لا تتوقعونها، كيف تتصرفون حيال ذلك؟


الذين يربحون يستحقون الربح وطبعاً هناك أشخاص آخرون يستحقون الربح ولكن هناك قانوناً نسير عليه، نحن نضع 60 بالمئة على تصويت لجان التحكيم و40 بالمئة على تصويت الجمهور ونجمع العلامات، "ممكن أحياناً في أشخاص عم تُنظلم شوي بس بالنتيجة بدك تمشي متل ما لازم".


ماذا تقول للمشككين بمصداقية الموريكس دور؟


نحن معروفون وكل الذين دخلوا معنا في لجان التحكيم لم نتدخّل يوماً بتصويتهم، أحياناً يكون هناك أكثر من شخص يستحق الجائزة ولكن بالمقابل كل الرابحين هم أسماء كبيرة وتستحق الجوائز ، وهذا بشهادة الجميع، وشكراً لموقع الفن على مواكبته الدائمة للموريكس دور .