يسعى الكثير من الأشخاص للتخلص من الكرش بكافة الوسائل، ولتقديم بعض المساعدة لكم للتخلص منه، نقدم لكم قائمة أطعمة مناسبة لهذه الحالة:


الخضروات ذات الأوراق الخضراء:
يعاني الكثير من الأشخاص من إنتفاخ البطن والإمساك المستمر، وتعد الخضراوات ذات الأوراق الخضراء من أفضل العلاجات، لذا في تلك الحالة إحرص على إضافة البقدونس، الجرجير، السبانخ، الخس والكرفس، لكل وجبات الطعام اليومية.


اللوز:
يعد اللوز من أكثر المكسرات الغنية بالألياف التي تجعلك لا تشعر بالجوع لفترةٍ طويلةٍ، كما أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت للكشف عن الأطعمة التي تحتوي على سعراتٍ حراريةٍ عاليةٍ، أن حبات اللوز لا تساعد بأي شكلٍ من الأشكال على تراكم دهون البطن، لذلك ينصحك خبراء التغذية بتناول حفنةٍ من حبات اللوز يومياً، كوجبةٍ خفيفةٍ في منتصف النهار.

زيت الزيتون:
يحتوي زيت الزيتون على دهونٍ غير مشبعةٍ تتغلب على الإحساس بالجوع، كما يحتوي زيت الزيتون على حمض "الأوليك" الذي يعمل على تكسير الدهون الموجودة في الجسم والتقليل أيضاً من نسبة الكولسترول في الدم.


الشوفان:
من المعروف أن الشوفان من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن الزائد، فالشوفان يعطي الطاقة المهمة للجسم ودون أي سعرات حرارية في حال تناوله في بداية اليوم .


الماء الفاتر:
يعد شرب الماء الفاتر على الريق من أهم العوامل التي تساعد على تخفيف الوزن، والمساعدة على حركة الأمعاء.