أسامة الرحباني وهبة طوجي ثنائي فني أدهش وأمتع الجمهور بكل ما قدّمه من فن وموسيقى اكان من خلال المسرح أم الحفلات أم الاسطوانات الموسيقية.

اطلالتهما هذا العام جاءت في مهرجانات البترون الدولية في حفل حمل عنوان ألبوم طوجي الاخير "يا حبيبي"، حيث حضره جمهور كبير من عشاق موسيقى "الرحباني" وعشاق صوت هبة طوجي الرائع.

وقد اثمر عزف اسامة وصوت هبة عن أمسية موسيقية غنية، قدمت خلالها هبة مجموعة من اعمالها الفنية ورافقها أسامة على العزف، كما قدّم الرحباني بدوره بعض المقطوعات الموسيقة منفردا ، اضافة إلى تقارير مصورة عرضت على الشاشات العملاقة.

وقد غنّت هبة طوجي خلال الحفلة أغاني :"لا بداية ولا نهاية"، "لازم غيّر النظام"، "حلم"، "3 jeunes Tambours"، "يمامة"، "كل ما منرجع ع هل دني"، "يا حبيبي"، "خلص"، مدلي: "لاموني كتير" ، "قلي بحبك" ، "ليبر تانغو"، "حبي الي انتهى"، "عل بال يا وطنا"، "حلوة با بلدي" مع صور داليدا. وتجدر الاشارة إلى انه سبق اداء هبة لأغنية "يا حبيبي" عرض صوت الراحل منصور الرحباني يلقي كلمات الأغنية بصوته.

كما تخلل الحفل بعض التقارير المسجلة : تقرير عن هبة تحدثت فيه عن الفنانين الذين تأثرت بهم، وتخلل التقرير أغنية بصوت هبة للراحلة ويتني هيوستن، وتقرير عن مسرحية "طير الفنيق".

قد يكون الحديث عن روعة ما قدّمه الرحباني وطوجي أقل بكثير من حقيقة الحالة الفنية التي جسّداها معاً على المسرح، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير . فعزف أسامة وعانقت موسيقاه صوت طوجي وروعته فارتفعا معا في سماء البترون وحلّقا عالياً في سماء الفن الراقي والمبدع حيث تخفت أصوات "الدخلاء" و"المدعين" .

كواليس المهرجان:

- قدمت هبة كل أغانيها بشكل مباشر على المسرح باستثناء "3 Jeunes Tambours" التي تطلبت ذلك بحكم المشاهد المرافقة للأغنية وأغنية "متل الشجر مزروعين" التي لم تكن مدرجة على جدول الحفلة من قبل. وتجدر الإشارة إلى ان اغنية "عل بال يا وطنا" قدمتها هبة بشكل مباشر ورافقها بالعزف أسامة بشكل مباشر أيضاً على الرغم من أن الموسيقى كانت للفيديو الذي عرض على الشاشات العملاقة.

- غيرت طوجي فستانها 4 مرات خلال الحفل.

- شددت ادارة المهرجان اجراءاتها لمنع الجمهور من تصوير الحفل والتقاط الصور.

- دخل الصليب الأحمر اللبناني لاسعاف أحد الحضور.

- اخراج العمل جميل جداً وقد تولى هذه المهمة مروان الرحباني.

- ختم أسامة المهرجان بكلمة شكر .