شاركت النجمة مايا دياب بالخطوة المميزة التي أقامها الصليب الأحمر اللبناني حيث زرع شجرة باسمها في محمية أرز الشوف في الباروك.

واجتمعت مايا بشباب الصليب الأحمر الأبطال ليحتفلوا بهذا النشاط، كما قدمت مايا حفلاً خيرياً دعما لهم ولمجهودهم الكبير في سبيل خدمة كل الشعب اللبناني من دون تمييز.


موقع "الفن" كان الوسلية الاعلامية الوحيدة التي رافقت مايا في هذا الحدث المميز بالنسبة اليها، حيث أجرينا معها لقاءً حصرياً عبّرت خلاله عن سعادتها وأطلقت صرخة تجاه الجيش اللبناني داعية لعودة التجنيد الاجباري.

مايا دياب أولا أرحب بك عبر موقع "الفن"
شكراً لك .


اليوم تشاركين بنشاط خيري لدعم الصليب الأحمر الذي زرع أرزة باسمك أخبرينا اكثر عن الحدث
لا اعتبره حدثاً بل هو هدية مميزة لي، سعيدة جدا بأنه اصبح هناك ارزة بإسمي بأرز الباروك وسعيدة بالذات لأنها في الباروك "برافو انو بعد في محميات بلبنان البيئة واجب علينا" وكل الناس تعلم الى اي مدى المحميات اصبحت قليلة والأرز أصبح قليلاً "نحن منعرف نخاف عليه نحن ونايمين بالبيت ما منعرف نعمل أي خطوة للامام".
هناك اشخاص دراستهم وشغفهم ومهمتهم بالحياة الاهتمام بالبيئة ومنهم الاشخاص الموجودون بينهم اليوم أشكرهم كثيراً .

دعم الصليب الأحمر هو رسالة انسانية مميزة الى اي مدى تعني لك لاسيما وانك تؤثرين بالجمهور الذي يحبك ويتابع خطواتك؟
أنا اتأثر اكثر بشباب الصليب الأحمر، حتى لو طلبوا أي شيء آخر سأشارك واكون معهم "هني الموجودين يوميا كرّسوا حياتهم ووقتهم وحياتهم بلا مقابل لناس بحاجة لهم اينما كانوا هذا الشيء بحد ذاته هدف نحن يجب أن نكرمهم ونشكرهم عليه، أتمنى أن أستطيع تربية ابنتي لأن تكون واحدة من الصليب الأحمر لاني أنا لم استطع أن أكون.

ما هي رسالتك للجيش اللبناني البطل؟
اليوم نتحدث عن الناس "اللي الهن علينا بالبلد، أبشع شغلة عملتها الدولة بلبنان، بلا ما قول كلمة ثانية هي ابشع من ابشع شغلة، انها وقّفت التجنيد الاجباري للشباب" لو اطمأنينا أننا بلد السلام ولا حروب آتية بعد ولا مشاكل كنا اطمأنينا ولكن أن يوقفوا التجنيد الاجباري في لبنان يعني "بطّل في رجال بلبنان، بكمية كبيرة واتمنى ان لا يزعل الشباب، واوقفوا الشباب المسؤولين بلبنان لأن الجيش يصنع رجالاً مسؤولين وأكيد وقفوا عدد الجنود الذين نحن بحاجة لهم، لهذا السبب اليوم عندما نواجه مشكلة وتأتي لنا أي مساعدة "يفضّل انو ما يفتحوا فمهم" لأن الجيش يجب أن ندعمهم والدعم يأتي من شبابنا فأتمنى أن يعودوا للتجنيد الاجباري بلبنان .


تتصورين أنه لو كان هناك تجنيد إجباري للبنات هل كنتِ تتطوعتِ فيه؟
(بصوت عالٍ) كنت أنا اول جندبة تشارك مع الجيش "والله العظيم"، أنا ضد أن يتوقف التجنيد الإجباري للشباب الوحيدين أي "اللي ما عندن أهلن غيرن" أدعوهم للتجنيد الاجباري "ولما يصير في حرب بقبل انو ما يروحوا عالحرب لانهم وحيدون مع ان هذا الامر تفكير ذكوري أنا لا أملكه شخصياً.


كلمة أخيرة لموقعنا
أنا احب موقع "الفن" كثيراً وأحب كثيراً الاعلامية هلا المر وأشكرك كثيراً على حضورك اليوم.