قدّم مصمّم الأزياء اللبنانيّ نيكولا جبران مجموعته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2014 مستوحياً خطوطه من لوحة بعنوان "The Deep" أي العمق التي خطّها الرسّام الأمريكي.

دائماً يبهرنا نيكولا جبران في كلّ مجموعة أزياء راقية يقدّمها، وهو في هذا الموسم يستعير ريشة الرسّام الأمريكيّ جاكسون بولوك ليخطّ بها تصاميماً قمّة في الرقيّ، والأناقة، والإبتكار.


فقد تأثّر جبران في هذه المجموعة بلوحة خطّها بولوك، وحملت عنوان "The Deep" (أي العُمق)، مستعملاً تقنية مزج الألوان وتلطيخها التي إستعملها الرسّام الأمريكيّ في لوحاته الفنيّة.

هذه المجموعة الجديدة تحمل عمقاً مميّزاً أكان في الألوان أو التصاميم التي جاءت متناسقة شكلاً، ومضموناً مع خطّ الرسّام الأمريكيّ بولوك المميّز بمزج الألوان وتلطيخها، الذي شكّل مصدر الإلهام لهذه المجموعة.

تنوّعت الأقمشة ما بين الموسلين، والتول، والأورغنزا، والفرو، وتميّزت بتطريزات حملت رسوماً هندسيّة، وأخرى على شكل ورود مزركشة، وتعدّدت الألوان ما بين الأسود، والبنيّ، والبيج، والبرونزي، وصولاً إلى الألوان الفاتحة، كالفوشيا، والزهري، والأزرق المائي.
مجموعة نيكولا جبران الجديدة لموسم خريف وشتاء 2014 – 2015 هي أشبه بمعرض للّوحات الفنيّة التي تسرق ألباب الناظرين إليها وتحبس أنفاسهم لدى التدقيق في تفاصيلها.