اعربت الممثلة كارلا بطرس عن رايها بموجة مشاركة الممثلين اللبنانيين في أعمال عربية، وقالت : "آن الأوان أن يشارك الممثل اللبناني في أعمال مختلطة، وأن يتم تقديره لدى المنتجين العرب.

ففي الماضي كان يتم الاستعانة بممثلة لبنانية لشكلها الجميل ولدور يناسب ذهنيتها المنفتحة، أما اليوم فصار اللبناني يعامل كنجم أسوة بغيره من الممثلين العرب. فأصبح مثلا تقلا شيمعون ونادين الراسي ورفيق علي أحمد وكثيرون غيرهم، يُطلبون بالاسم ولديهم جمهورهم واسع في العالم العربي".

أما الممثلون الذين أصابهم الغرور بعد مشاركتهم في مسلسلات مختلطة فوصفتهم بصغار النفس وتابعت لصحيفة "الشرق الأوسط ": "من غير المقبول أن يتحول البعض من ممثل إلى نجم مغرور لأنه حصل على فرصة المشاركة في مسلسل عربي مختلط، الأمر الذي زاد من انتشار اسمه فذاع صيته. فمن العيب أن يصبح هؤلاء مثلا سيئا عنا، فأنا أشفق عليهم وأدعو الله أن يهديهم لأن كل ما نعيشه على الأرض هو مجد باطل".

وأضافت : "إذاً ماذا نقول عن نجوم أبدعوا في عالم التمثيل وما زالوا أساتذة هذه المهنة وما زالت أقدامهم على الأرض، أمثال عبد المجيد مجذوب ورجاء الجداوي؟ فليخجلوا ويتعرفوا من خلال هؤلاء ماذا يعني أن يكون الشخص نبيلا ومتواضعا رغم كل الشهرة التي حققها".

ورأت أنه في المقابل يوجد فنانون ما زالوا يتمتعون بقدر كبير من الشهرة ومتواضعون بنفس الوقت أمثال نجوى كرم وورد الخال وكارول سماحة وغيرهم.