دمشق- حسام لبش

تساءل المخرج هشام شربتجي عن نوعية الفيتو الموضوع على اسمه من قبل القائمين على الدراما السورية حتى تمر ثلاث سنوات متتالية لا يطرح له أي عمل ليخرجه.

وقال شربتجي في تصريح لموقع "الفن": "الجمهور يظن بأن "هشام شربتجي" مبتعد عن الدراما، وفي الحقيقة أن هشام مستبعد، ويتم تجاهله وبشكل غريب وغير مفهوم".

وتابع :"ثلاث سنوات مرت ولم يقدم لي أحد أي نص لإخراجه إلى الشاشة، وهناك غيري أيضا مستبعدون.. ما هو المطلوب منا حتى يتم التعامل معنا؟ في الحقيقة لا أدري".

ولم يفرق شربتجي بين مؤسسة الإنتاج العامة والشركات الخاصة في الأمر :"الجهتان تتجاهلان المخرج السوري الذي قدم الكثير للفن وللدراما.. هناك أكثر من عشرة مخرجين من الكبار لا يعملون.. فما هو السبب؟".

وأكد أن كلامه هذا ليس لإثارة الأمر بهدف الحصول على عمل في الموسم المقبل، وإنما ليعرف الجمهور حقيقة ما يجري في الوسط الفني السوري في الآونة الحالية على حد تعبيره.

وهشام شربتجي هو أفضل مخرج سوري عبر تاريخ الدراما وحاصل على لقب شيخ المخرجين السوريين، وهو والد المخرجة الشهيرة رشا شربتجي، وكان آخر عمل أخرجه " المفتاح" في العام 2011 وكان من إنتاج مؤسسة الإنتاج العامة.