بعد غياب عام عن الدراما الرمضانية، أطل الممثل عبد المنعم عمايري من خلال أكثر من مسلسل حاصداً ثناء على أدواره، وهو الذي كان ترك بصمة ملفتة من خلال إطلالته في برنامج "شكل مش غريب" حيث حصد المرتبة الاولى وكان "لولب" البرنامج وشاغل لجنة تحكيمها والجمهور.

موقع "الفن" كان له هذا اللقاء مع الممثل عبد المنعم عمايري.

أطل عبد المنعم عمايري في رمضان من خلال خمسة مسلسلات، وكنتأيضاًخلال فترة التصوير مشتركاً في برنامج "شكلك مش غريب" إضافة الى تدريسك الجامعي، كيف تمكنت من ان توازي بين كل هذه الاعمال؟

حاولت أن أعمل لـ 24 ساعة خصوصاً بعد أن إِبتعدت لموسم كامل عن أي عمل العام الفائت.

هل هذه الاطلالات المكثفة بادرة سلبية أم إيجابية؟

يختلف الامر بين ممثل وآخر، فهناك مَن يُكرر نفسه .

وأنت هل كررت نفسك؟

الجمهور هو الذي يحكم وأعتقد أنه كان هناك تنوع كثيف في الادوار التي جسدتها في المسلسلات.

كيف قرأت الانطباعات حتى الآن عن إطلالاتك؟

أعتقد ان الانطباعات الاكثر كانت على إطلالتي في "حلاوة الروح" نظراً للجهد الجبّار وأيضاً من خلال مسلسل "لو" علماً بأن دوري ليس دوراً بطولياً وإنما رئيسياً في المسلسل، فالناس أمزجة هناك من يتابع هذا النوع من الدراما وآخرون يتابعون خطاً آخر.

هل تعتقد أن إطلالتك في "شكلك مش غريب" أكسبتك محبة جمهور لبناني ؟

لا. فأنا أعتقد أن إطلالتي أكسبتني محبة جمهور مصري لأنهم لم يكونوا يتابعونني، خصوصاً وأن البرنامج بث عبر قناة "أم بي سي" مصر التي تحصد نسبة متابعة ضخمة.

لماذا لم تطل حتى اليوم في مسلسل مصري على غرار زملائك السوريين؟

لأنني حتى اليوم لم أجد الدور ولا الفرصة المناسبة.

أي مسلسل رمضاني شدَّك وتابعته؟

إنتهيت منذ أسابيع قليلة من تصوير آخر مشاهدي لذلك لم أجد الفرصة المناسبة لمتابعة أي عمل، لكن لا شك بأنني سأتابع هذه الاعمال بهدوء .

ما جديدك؟

هناك أكثر من نص عرض عليّ منها عمل عربي مشترك وآخر مسلسل سوري، وما زلت في طور القراءة ولم أوقع على أي مسلسل لذلك لا يمكنني أن أكشف عن جديدي حالياً.

نالت الدراما السورية هذا العام قسطاً من النقد لجهة إطلالة الممثلات السوريات بجرعات زائدة من "البوتوكس" في الاعمال، وأيضاً لجهة "الركامة" في النصوص ولجهة تطرقها لأمور سياسية، ما رأيك؟

لا أعرف الكثير عن قصص "البوتوكس" هذه لكن مثلاً الممثلة منى واصف وأمل عرفة...تجدين أنهما حافظتا على نضارتهما، ولا أعتقد ان كل الممثلات السوريات خضعن للبوتوكس. أما بالنسبة للامور الاخرى فأعتقد انه على الرغم من كل الظروف التي تمر بها سوريا تمكنت الدراما من تنفيذ حوالى 20 نصاً، في هذا الموسم الرمضاني. وأعتقد انه على العكس عادت الدراما السورية مع المخرجين المنتجين والممثلين بقوة وقد نَجَمت في رمضان الحالي. وأقول إن معظم الممثلين والاعمال السورية متابعة من قبل الجمهور بشكل ملفت.

كيف وجدت هيفا في "شكلك مش غريب"؟

لم أكن أعرف هيفا وهبي سابقاً، وأقول إنني تعرفت على شخصية خاصة جداً، وهي إنسانة ظريفة جداً ليس فقط على الهواء وإنما في الكواليس أيضاً. وقد تابعت قليلاً إطلالتها في مسلسل "كلام على ورق" لمحمد سامي خصوصاً وأنه سيكون هناك عمل سيجمعنا قريباً إن شاء الله. وأقول إن هيفا ممثلة ممتازة وإستثنائية ولديها حضورها ، وهي شخصية خاصة جداً وإلا لما أحبها الناس بالملايين.

قريباً سيتم إطلاق الموسم الثاني من "شكلك مش غريب" هل تشجع زملاءك على خوض هذه التجربة التي فزت بها في المرتبة الاولى وكنت "لولب" البرنامج وكما نقول باللبناني "آكل البيضة والتقشيرة"؟

هذه تجربة مختلفة وفريدة من نوعها وقد أعطتني دفعاً آخر وهي جزء من مهنتي، وأيضاً الجمهور يحب أن يتسلى ولا يجب دائماً أن ندخل لهم الافكار الجافة.