دمشق- حسام لبش



طالب الممثل السوري جرجس جبارة الجهات القائمة على الدراما السورية بالقيام بحركة لتحسين ظروف الممثل السوري المادية، مشيرا إلى أن الفنان اشتغل أربعة مواسم مقابل القليل وآن أوان تعويضه بالمزيد.

وقال جبارة في تصريح لموقع الفن إن الممثل السوري بدا في المواسم الأربعة الأخيرة يعمل كما لو بالمجان، لافتا إلى أن الفنان السوري وقف إلى جانب بلده بقبوله بالقليل من المال.

وتابع جبارة: "قد لا يصدق كثيرون أن الأجور انخفضت إلى ما دون الربع قياسا بقيمة العملة، لكنها الحقيقة التي يجب أن يؤخذ بها ويعمل على تلافيها.. فالفنان له حياة مكلفة من كافة النواحي، ولا سبيل آخر للرزق بالنسبة له سوى الدراما".

ورأى أن الممثل الذي اشتغل أربعة مواسم من "تم ساكت" كما قال، بات يستحق رد الجميل له بالمثل من خلال زيادة أجره ولو بنسبة معينة لتتماشى ظروفه مع الحالة العامة في الأسواق.

وبين أنه لو لم يتوفر للفنان أكثر من مسلسل في السنة الواحدة لاضطر كثيرون من الفنانين إلى العمل في مجالات أخرى غير الفن الأمر الذي سيكون ظالما على الفنان الذي لا يجيد سوى الفن.

إلى ذلك اعتبر جبارة أن الموسم الفائت كان ناجحا بكافة المقاييس، وخصوصاً بالنسبة إليه، لافتاً إلى أنه لعب البطولة في مسلسلين هما " سوبر فاميلي2 و سن الغزال"..فضلا عن مشاركته بشخصية رئيسية في مسلسل إيراني لأول مرة في مسيرته.

يشار إلى أن جرجس جبارة من نجوم الكوميديا في سورية وله "كركتر" خاص به ( رئيس مخفر الشرطة) والتي ظهر فيها في أكثر من 15 مسلسل كوميدي أبرزها " عيلة خمس نجوم" و" ضيعة ضايعة".