وصف الفنان المصري هشام عباس حالته الفنية خلال الفترة الأخيرة بـ"النشطة"، خصوصاً في موسم رمضان الفائت، إذ أدى "تيتر" مسلسل "إمبراطورة مين" وكذلك الخاص بمسلسل "كيد الحموات"، هذا إلى جانب خوضه تجربة التمثيل في الدراما الإذاعية للمرة الأولى عن هذه التجارب.

وأعرب عباس في حوار مع صحيفة "الراي" الكويتية عن سعادته بتجربة التمثيل، وقال :" أحب التمثيل جداً، وكنت دائماً أنتظر التجربة التي أشعر بأنها سوف تضيف إليّ وتناسب مكانتي، خصوصاً أنني أشعر بأن موقفي ليس سهلاً. فليس مسموحاً لي بالأخطاء، لأن الجمهور يطالبني طوال الوقت بالحفاظ على مستوى يناسب ثقتهم وتقديرهم لي، ولما أقوم بتقديمه، ولهذا كنت أفكر كثيراً بمجرد أن أتلقى عرضاً بخوض تجربة التمثيل".

وتابع:" أحب التمثيل وأقدّر هذه المهنة جداً، وأتمنى أن أخوضها، ولكن على أكمل وجه. إلا أنني طوال الفترات الماضية كنت أبحث عن العمل المتميز، وبالنسبة إليّ لم أجد التجربة التي أشعر بأنها المطلوبة، لهذا كنت أعتذر عن عدم المشاركة في كثير من التجارب. ولكن مع هذا، كنت طوال الوقت أنتظر العمل الذي يكشف ما في داخلي في هذا المجال تحديداً".

وعن شروطه لخوض تجربة التمثيل، قال عباس: "أمور كثيرة، أبرزها أن يكون العمل متميزاً ويقدم قصة حقيقية من سيناريو مكتوب جيداً ويناقش الواقع وليس مجرد عمل للظهور أو التواجد لمجرد التواجد. وهذه النوعية من الأعمال ليس سهلاً الحصول عليها، وفي الوقت نفسه ليست نادرة، ولكنها تحتاج إلى مجهود، إلى جانب فريق العمل وجهة الإنتاج التي تضمن أن يخرج العمل بشكل راقٍ على يد مخرج واعٍ ومحترف".