للمرة الثانية يكرم فريق عمل المسلسل الذي نال أعلى نسبة مشاهدة وبنجاح كبير خلال شهر رمضان المبارك "عشرة عبيد صغار" للكاتب طوني شمعون اخراج ايلي حبيب وانتاج مروان حداد.


انه تكريم فريد من نوعه لأنه المشاهد وهو الأحق بتكريم العمل قد قرر اقامة حفل عشاء على اليخت الخاص فيه وبوجود أبطال العمل وغياب الممثلة تقلا شمعون بسبب وفاة والدها.

موقع "الفن" كان حاضراً وعاد بهذه اللقاءات.

دكتور فادي هاشم

أنت لا تتابع الدراما اللبنانية لماذا تابعت عشرة عبيد صغار ؟
للحقيقة اتابع جميع مسلسلات طوني شمعون انه صديق عزيز وكاتب عظيم ومبدع وعشرة عبيد صغار مميز جدًا خارج عن مألوف الدراما اللبنانية يوجد تشويق كبير يدفعك الى المراقبة الدقيقة.


ما أهمية حدث اليوم كونك مشاهد يكرم عملاً وليست شركة تنظيم للتكريمات التي تقام وربما تدخلها الرشوة؟


احلى واصدق تكريم هو من المواطن والمشاهد، الشركة التي تكرم لا أدري ما هي المصداقية التي تبني عليها تكريمها للاشخاص.


الكاتب طوني شمعون

ما هو شعورك بتكريم مسلسلك عشرة عبيد زغار للمرة الثانية؟

أنا سعيد بهذا النجاح الكبير، واشكر مروان حداد لمغامرته في اعطائنا ضخامة في الانتاج فالفضل يعود له ايضا وهناك المزيد من التكريمات المقبلة، ولكن الذي حضرناه اليوم هو مميز جديد من نوعه كونه على يخت، والدكتور فادي هو رئيس لجنة الفينوس أكاديمي العالمية فيختار أشخاصاً محددين حول العالم واختارنا في لبنان لأن المسلسل حصد مشاهدين من جميع الأعمار ومن الاشخاص البعدين عن الشاشة الصغيرة".


ما هي الأعمال المقبل على تنفيذها ؟

اعد المشاهدين بمسلسل جديد "رصيف الغرباء" من 90 حلقة سيكون مميزاً جدًا قصة حب غريبة ، و"صولو الليل الحزين" وهو فكر جديد فأنا احترم تفكير الناس واقدم مسلسلاً واحداً في السنة ولكن جديد من نوعه".

المنتج مروان حداد

كيف تصف نجاح "عشرة عبيد زغار"؟

كل مسلسل يعطي حقه من ناحية الإنتاج، كما قمت بخطوة مماثلة بابب ادريس منذ 4 سنوات، وكان نقلة نوعية متوفرة فيه كل الشروط وكل الأسس التي تضمن نجاحه، فوجئنا بعشرة عبيد صغار من نسبة المشاهدة العالية لأن نوعه لا يناسب شهر رمضان ومن ناحية الممثلين الجدد الذين دخلوا مروى غروب والذين هم ضرورة لتستفيد الدراما، فقد اصبح ممثلو لبنان منتشرين في الدراما العربية، وليس من الضرورة ان يكون الممثل من الصف الاول فنحن بحاجة لجميع الادوار ونبحث عن صاحب الموهبة ونعطيه حقه. وبهذه المناسبة نشكر جميع القيمين على هذا التكريم وهنا نرى تفاعل الناس ومحبتهم، ونحن جاهزون لنرد المحبة بألف محبة .

ما هي تحضيراتك الجديدة؟

نحضر اعمالاً عديدة إنطلاقاً من شهر 9 حيث سنبدأ التصوير، فقد بدأنا بـ"خترب الحي" الجزء الثاني ونتحضر لاطلاق عدد من المسلسلات سنعلن عنها في الوقت المناسب.

وكان لنا هذه التصاريح الخاصة.

الممثل وسام حنا: "مني خايف اليوم على متن هذه السفينة ولكن أنا لا أحب اليخت فهو يزعجني، وعشرة عبيد صغار عمل لنا عقدة جديدة، نجاح المسلسل يدفعنا أكتر لنثابر وننسى تعب أربعة أشهر مضت من تصوير مستمر أدى لارهاق وتعب، فأهم تكريم هوي اليوم ونفتخر كون المشاهد يكرم العمل. أتحضر لمسلسلات جديدة مثل"عشق النساء" و"غربة" قريباً سيراها المشاهدون".

الممثل جورج شلهوب:"قبل أي تكريم يجب تحصيل حقوق الممثل الذي يقوم بأعمال ذات ضخامة كبيرة من ناحية الضمان والتعويض لأن الربح المادي الكبير يعود الى قناة البث وسعر الممثل ما زال رخيصاً".


الممثلة ريتا حرب:"أنا سعيدة بردة فعل المشاهدين الذين يصفقون للعمل على الرغم من وجود أشخاص لا يقدرونه ويكتبون بمقالتهم فقط للتكسير وعدم تقديم النقد البناء، والجمهور هو الأحق بتكريم المسلسل قبل النقاد غير الشرعيين. لدي أعمال جديدة ولكن لا يمكنني الافصاح عن الاسم قبل التوقيع".


الممثل هشام أبو سليمان:"سعيد بهذه اللفتة التي هي أهم وأحسن تقدير يوضع تاجاً على رأسنا وبكل فخر، ودوري في المسلسل محا من ذاكرتي جميع الأدوار التي لعبتها، وحالياً أتحضر الى دور كوميدي".