تنظم جمعية "We Group" حفلاً فنياً مميزاً تستضيف خلاله واجهة بيروت البحرية "جوقة الجيش الاحمر" الروسية التي ستقدّم عرضاً استثنائياً في 13 أيلول المقبل عند الساعة 8:30 مساء.

وقد نظمّت الجمعية مؤتمراً صحفياً للاعلان عن الحفل الذي يقام بالتعاون مع سفارة الاتحاد الروسي وشركة "سوليدير" وبرعاية وزارة السياحة.

ممثل شركة "We Group" ريشارد فرعون

بداية أرحّب وأشكر جميع الذين أبدوا اهتماماً خاصاً بدعمنا ومساندتنا لاقامة هذا الحفل المميز لجوقة الجيش الأحمر "The Red Army Choir" وتنظيمه في 13 ايلول 2014 في واجهة بيروت البحرية. ونقدّر عالياً جهود وزارة السياحة وسفارة الروسية الاتحادية وتعاونهما لتفعيل المبادرات الثقافية المشتركة التي تساهم في تنشيط عملية التبادل في المجالات كافة الفنية والسياحية بما يخدم العلاقة الثنائية بين البلدين.

ان مشروع اقامة حفل لجوقة الجيش الأحمر يأتي ضمن مبادرات نوعية لـ "سوليدير" التي ما زالت وفية لسياستها القائمة على تشجيع كافة المشاريع والأنشطة الثقافية والفنية الرائدة في وسط بيروت الذي نريد تثبيت مكانته كقلب العاصمة النابض بالحياة والفنون رغم كل ما نمر به في لبنان والمنطقة من ازمات تؤثر في انماط عيش المواطنين.

ولذلك ارتأينا مع وزارة السياحة والسفارة الروسية تنظيم هذا الحفل الضخم لحوقة الجيش الاحمر العريقة التي تضمّ أكثر من 120 فناناً وراقصاً.

كما نشدد ان لهذه الخطوة اهميتها الخاصة كونها تعزز التبادل السياحي أيضاً معه روسيا التي تضم الكثير من القدرات السياحية والفنية التي يمكن الاستفادة منها.

الملحق الثقافي للسفارة الروسية في بيروت الكسندر ساكالوف

نحن سعداء بزيارة "جوقة الجيش الاحمر" التابعة لوزارة الداخلية الروسية إلى لبنان ونعتبر أن هذه الخطوة ستسمح لنا بتطوير التبادل الثقافي خصوصاً ان اللبنانيين سيشاهدون عروضاً فنية روسية تقليدية وحضارية.

كما يسعدنا أن تكون هذه الزيارة تتزامن مع الذكرى السبعين لانشاء العلاقات الدبلوماسية بين لبنان روسيا . ونحن نعمل في المجالات لتطوير هذه العلاقات.

وزير السياحة ميشال فرعون

عندما اطقلنا الموسم السياحي الصيفي هذا العام كنا على يقين باننا سنواجه الكثير من التحديات خصوصاً الامنية . وقد شهدنا في الأيام القليلة الماضية الغاء لبعض الحفلات الفنية حزناً على الجيش اللبناني، ولكننا ندرك تماماً أن جيش لبنان لا يدافع فقط عن الأرض اللبنانية في عرسال انما يدافع أيضاً عن الحركة الاقتصادية والسياحية والابداع والفن في لبنان . ومن هنا شهدنا أن نوايا الغاء بعض الحفلات تحولت إلى ارادة وتصميم على الاستمرار.

لمحة عن الفرقة الروسية

طوال السنوات الثلاثين الماضية، قدّمت فرقة الجيش الأحمر أكثر من سبعة آلاف عرض في عدة لغات، أمام أكثر من 41 مليون مشاهد. تحت قيادة الكاريزمية لقائد الجوقة، الأكثر قدرة على قيادة الفرقة الموسيقية العسكرية، الجنرال "Victor Eliseev" أدت الفرقة في أكثر من 50 بلداً وفي الأماكن الأكثر شهرة في الصين واليابان وكوريا واستراليا وألمانيا وفرنسا.

تعتبر جوقة الجيش الأحمر الوحدة العسكرية الوحيدة التي حصلت على جائزة "بلاتينيوم ستار" في الممرّ المخصّص للفنانين الروس العظماء، حيث

تضم داخل أكاديميتها أكثر من 400 من الفنانين بما في ذلك 50 منهم حصلوا على اللقب الفني الأعلى "فنان روسيا" أي ما يعادل لقب فارس للفنون والآداب ووسام جوقة الشرف في فرنسا.

كواليس المؤتمر:

تأخر المؤتمر عن موعده المحدد بسبب تأخر وصول وزير السياحة وبعد الحضور الرسمي.

عرض خلال المؤتمر فيديو قصير عن الفرقة وعروضها العالمية.

وزير السياحة فضّل الاجابة على الأسئلة السياسية التي طرحها أحد الزملاء والتي لا تتعلق بالحفل، فتحول المؤتمر الفني إلى مؤتمر سياسي للوزير فرعون.

لم يحضر اعضاء الفرقة الروسية أو ممثل عنهم سوى الملحق الثقافي .