على الرغم من الظروف الامنية التي تعصف بلبنان وعلى الرغم من الحزن على شهداء الجيش اللبناني الباسل، تعوّد اللبناني على ان يواجه المصائب بالافراح عبر تحويل الحزن الى مناسبة سعيدة وفن وابداع، وهذا ليس غريباً فنحن احفاد الفينيق، الذي لطالما مات وبعث من التراب من جديد ليحلق عاليا غير آبه بما ولىّ.


ليلة أمس استضافت لجنة مهرجانات جبيل الفريق العالمي Stromae في حدث أقل ما يقال عنه انه رائع، وعلى الرغم من زحمة السير الخانقة التي تسببت بها Stromae في أرجاء المدينة وضواحيها وعلى الرغم من تأخر العرض عن موعده بساعة واحدة الا ان العرض بدأ.


Stromae على المسرح فريق رائع حيث أن "بول فان هافير" كثير الحركة حيث يقفز على انغام موسيقاه الرائعة ويغني بصوته المميز الذي احبه الناس منذ انطلاقته ويتفاعل مع الجمهور بخفة ظله المعهودة.


بول غنى عدداً من اغنياته المعروفة والجديدة للجمهور اللبناني وبدل الكثير من كلمات الاغنيات بإسم "بيبلوس" و"لبنان" امتناناً منه للبلد المضيف والمهرجان.


اما جمهور أمس فكان بمثابة عاصفة، حيث بيع أكثر من 7000 بطاقة وإكتظ المدرج بالحاضرين ليشاهدوا ويغنوا مع هذا الشاب العالمي الذي دخل الى قلوب الشباب بأغنياته القليلة والمميزة، ومن بينها اغنيته الشهيرة "Alors on Dance" التي بقيت في المركز الاول سنة 2009 في اكثر من 10 بلدان، اضافة الى اغنية "Papa Outai" والتي حصدت المراكز الاولى في بلجيكا وفرنسا عام 2013 اضافة الى اغنية "Tous Les Memes" وغيرها من الاغنيات التي تفاعل معها الشباب اللبناني حيث كان خير دليل على ان شعبنا مثقف، يتفاعل مع كافة انواع الموسيقى ويفهمها ان كانت بالانكليزية او الفرنسية او بلغات اخرى لم نألفها، فالفن والحس الموسيقى من طباعنا وتراثنا على مر الزمن.
وفي ختام الحفل شكر بول الجمهور اللبناني والمهرجان على استضافته واعرب عن سعادته بهذا الحفل الناجح.