حلّ الزميل الكاتب الصحفي جمال فياض ضيفاً على الإعلامية ميسم درزي في أولى حلقات الدورة الجديدة من برنامجها "مع ميسم"، وكانت جولة شاملة حول الأوضاع السياسية التي يعيشها لبنان، حيث أكّد الزميل فياض على ضرورة أن نتضامن ونتوحّد خلف الجيش اللبناني البطل لمواجهة العدو المشترك لكل اللبنانيين.

وحيّا شهداء الجيش الذين دفعوا حياتهم ثمناً لأمننا وحمايتنا. وقال كل من يتطاول على الجيش في هذه الظروف يجب أن نقصّ لسانه..

ثم إنتقلت الزميلة ميسم درزي للحديث عن المسلسلات التي عُرضت على مختلف الشاشات العربية خلال شهر رمضان المبارك. فأثنى على مسلسلات وإنتقد أخرى. ومن الأعمال التي رآها نجحت جماهيرياً كان مسلسل "إتهام" رغم بعض الثغرات في السيناريو حيث كان في بعض الحلقات يعاني من تطويل غير مبرر. ومسلسل "سرايا عابدين" الذي كانت فيه بعض المغالطات التاريخية التي لا تجوز درامياً. وقال أن هيفا وهبي وميريام فارس أثبتتا أنهما ممثلتين جيدتين، لكن "كلام على ورق" كانت فيه ثغرة السيناريو الصعب المتابعة، وإزعاج الصورة المنحنية بإستمرار. وهو شبّه المخرج محمد سامي بالمخرج يوسف شاهين الذي كان يسبق عصره كمخرج يذهب الى أبعد مما يمكن للجمهور أن يستوعبه. لكن اليوم وبعد رحيله، يعترف الجميع أن شاهين كان مخرجاً فذّاً.

ونوّه الدكتور جمال فياض بالممثل خالد زكي وبدوره المتفوّق في مسلسل "صاحب السعادة" وإعتبر أن المسلسل كان من بطولة عادل إمام وخالد زكي بالتساوي. في موضوع قدرته على الجمع بين الصداقة المتينة مع الفنانين ونقدهم، قال فياض، لقد تعوّدوا معي أن الصداقة شيء والرأي شيء آخر، وهم يحتملون نقدي مهما كان قاسياً، لأني أنتقد ولا أجرح. وحول ما كتبه عن الفنانة ميريام فارس عندما دعاها لعدم الإدعاء بأنها وحدها صاحبة نجاح مسلسل "إتهام" قال، لم أتراجع عن رأيي بأنها ممثلة قديرة وأثبتت أنها ممثلة جيدة جداً بقدر ما هي مطربة جيدة جداً، لكني لفتت نظرها الى أن فريق عمل المسلسل أيضاً يستحق التنويه وكلمة شكراً، فالنجاح لا يصنعه شخص واحد بل مجموعة مواهب وكفاءات. وهذا لن يفسد العلاقة بيني وبين فنانة ذكية مثل ميريام.


كما أبدى الزميل فياض إعجابه وتقديره بالحراك الإنساني والديبلوماسي الذي يقوم به الفنان راغب علامه والفنانة ماجده الرومي تجاه الأطفال والبيئة ومختلف القضايا الإنسانية. ورفض إعطاء رأيه بألبوم الفنانة أليسا، طالباً ممن يهمهم الأمر قراءة مقالته عن ألبوم "حالة حب" في مجلة زهرة الخليج الأسبوع القادم