اقامت مدرسة الهواة العالمية"جون روبرت باورز"، ظهر الاثنين، مؤتمراً صحافياً في مقرها الجديد في ادما، حضره قلة من ممثلي وسائل الاعلام اضافة إلى الفائزين في المسابقة الدولية التي نظمتها وكالة "imta" او"international model and talent agency" في نيويورك.

وسام حنا، هادي عواضة ومنال ملاط، عادوا بنتائج مدهشة من هذه المسابقة العالمية التي يشارك فيها آلاف المواهب من حول العالم.

افتتحت المؤتمر ممثلة الشركة كريستينا خاطر التي اعربت عن حزنها لما يحدث في لبنان، وتمنت في بداية كلمتها كل الخير للبنان وللجيش اللبناني فقالت:" اصبحنا نمتلك بالشرق الاوسط وسيلة نقوم من خلالها بتدريب اصحاب المواهب بمستوى عالمي، لبنان بلد يملك الكثير من المواهب ولكننا كنّا نفتقد للرابط بيننا وبين هوليوود واميركا، ووجدناه اخيراً من خلال مدرسة"جون روبرت باورز".

وتابعت بالقول:" إن هذا المعهد وُجد لتحقيق احلام عدد كبير من اللبنانيين"، وأضافت:" وسام وهادي ومنال مثلوا لبنان والشرق الاوسط وبرزوا خلال هذه المسابقة بشكل "غير طبيعي" من خلال مسابقة "imta"، فهم ربحوا الكثير من الجوائز من خلال مشاركاتهم في هذا الحفل، والان نحن نمتلك العديد من الطلبات لهؤلاء المشاهير للعمل في الخارج وقريبا ستسمعون الاخبار الجميلة التي اتت نتيجة لهذه المشاركة".

بدوره اكد الممثل ومقدم البرامج وسام حنا ان فوزه بلقب افضل عارض ازياء عالمي فاجأه فهو سافر ليشارك من باب التمثيل على الرغم من عدم اتقانه اللغة الانكليزية بسبب دراسته الفرنسية، وقال:" بحكي انكليزي مثل ممثلي بوليوود.. بس رحت لهونيك كنت حاطط براسي اني اخضع للاختبار حتى لو شوبرت بايدي بدون ما احكي".

وأشار إلى ان مشاركته في هذه المسابقة لم يكن بهدف الفوز انما اثبات الوجود، واضاف:" استغرب البعض سفري ومشاركتي في هذه المباريات على الرغم من حصولي على جوائز كثيرة في بلدي، وقالوا لي "ناقصك جوائز بعد؟". انا من الاشخاص الذين لا يوفرون سبيلاً لتطوير مهاراته بصورة مستمرة. انا لم ادرس التمثيل أو عرض الازياء ولكنني اتحمس لاي تجربة اطور من خلالها مهاراتي. كنت دائما اسأل نفسي لماذا لا يستطيع الممثل في الشرق الاوسط الوصول للعالمية على الرغم من وجود طاقات كبيرة. الآن عرفت الجواب بوجود رابط بيننا وبين الغرب وهو مدرسة "جون روبرت باورز" التي نصل الى العالمية عبرها فقط.

وتابع حنا:"عندما سافرت لم اتخيل نفسي انني ساشارك في مسابقة عارضي الازياء، فانا اعرف نفسي جيداً واقول انني كبرت على هذا الموضوع ومن المفترض ان اعرف حجمي تماماً".

وختم حديثه بالقول:" اكيد ما رح ضلموديل صار عمري بالثلاثينات .. خلص" .

بدوره الراقص ومدرب الرقص المحترف هادي عواضة وصف هذه المشاركة باصعب واجمل واهم التجارب في حياته، فهو شارك في هذه المسابقة وفاز بها متخطياً 700 مشارك من انحاء العالم، ومن ثم انتقل للمرحلة الثانية حيث تم اختيار 19 راقصا ومن ثم اصبحوا 5 راقصين والنتيجة كانت لصالح عواضة.

وكشف انه وفي اليوم الثاني التقى بممثلي وكالات عالمية من هوليوود، لوس انجلس وباريس، وقال:" من الاشخاص الذين طلبوني للعمل معهم المدرب العالمي رافايلو بايلو وهو مدرب رقص بشيكاغو وشارك في تقديم مجموعة من اهم المسرحيات هناك".

وختم هادي بالقول:" مدرسة "جون روبرت باورز""اوصلتنا لحلم كل موهوب يحلم به. وهي من اهم المدارس وكل من يريد الوصول إلى حلمه عليه ان يدخل إليها فبواسطتها يصل للعالمية حتماً".

الفنانة منال ملاط شكرت الصحافيين على حضورهم المؤتمر الصحافي واعلنت انها عندما سمعت بمدرسة "جون روبرت باورز" خضعت لاول اختبار، لأنه وبحسب قولها، هي الطريق الوحيد للوصول الى العالمية.

وأضافت:" تحمست كثيراً بعد ابلاغي بانهم اختاروني من بين المتأهلين للنهائيات. فأنا لم أصدق الا بعد وصولي الى نيويورك".

وتابعت: "انه حلمي الذي تحقق. انا لم اشارك فقط عن فئة الغناء فحسب، إنما شاركت أيضاً باختبار التمثيل فانا درست الاخراج والتمثيل. في هذه المغامرة اعطيت كل ما املك. ذهبت للمشاركة بمسابقة "imta" التي تجمع في مسابقتها العالمية اكثر من 2000 موهبة من حول العالم مصحوبة بالقليل من الخبرة".

وأكملت: "لكنني كنت على يقين بأن لبنان والعالم العربي يمتلك مواهب مخيفة ان كان بالغناء أو بالتمثيل أو بالرقص وبعرض الازياء، ذهبنا 3 لبنانيين "وقشينا الدنيا وجينا".

ملاحظات سريعة:

- من لبنان لم يتقدم للمسابقة سوى وسام حنا وهادي عواضة ومنال ملاط.

- وسام حنا اكد لنا انه تفاجأ حين سمع اسمه كرابح في مسابقة عارضي الازياء وقال بينه وبين نفسه بعد الفوز "خي بعدني مشبشب".

- اعلن المسؤولون عن مدرسة "جون روبرت باورز" فرع لبنان انها تفتح ابوابها لاصحاب المواهب من الناس العاديين ومن المشاهير ايضاً.

- تبارى هادي عواضة في مسابقة "imta" على انغام احدى اغنيات مايا دياب، فعلق احد الصحافيين الحاضريين بالقول: "طالما رايح يمثل لبنان لي ما رقص على اغنيات فيروز؟".