عقد اليوم مؤتمر صحفي بتمام الساعة الرابعة في فندق "لو غراي" للإعلان عن انطلاق مهرجانات بيروت الدولية للتكريم "بياف" 2014 بدورتها الخامسة التي ستكرم بتاريخ 5 أيلول مبدعين من لبنان والعالم من مختلف المجالات سواء الفنية، الاعلامية، الثقافية وغيرها.

وبحضور اعضاء اللجنة المنظمة "بياف" ورئيسها الدكتور ميشال ضاهر وشخصيات من مجالات الثقافة والاعلام والسياسة كافة وبحضور عدد كبير من اهل الصحافة والاعلام تم الإعلان عن تفاصيل هذا المهرجان ودوره الكبير بالإثبات ان لبنان ما زال يحارب آفات الجهل بالفن والثقافة وبأن مطامع الارهابيين لن تستمر ولو استمرت سنتابع حياتنا ونشاطاتنا الثقافية والفنية خدمة لسياحة وطننا.

وبعد دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش اللبناني وتوزيع الورود البيضاء تحدثت اللجنة عن تكريم الشخصيات هذا العام وهم مبدعون من لبنان والعالم تميزوا بالاعمال التي قدمتها (فصورة لبنان التي نبحث عنها هي الحضارة والتعايش).

وستنقل قناة LBCI و LDC الحدث على شاشتها كذلك على هواء اذاعتيّ "فايم اف ام وجرس سكوب"، وستتبعه تغطية اعلامية شاملة عبر كل وسائل الاعلام من دون استثناء حيث سيتسنى لكل منها اجراء حوارات مع الشخصيات المكرمة قبل انطلاق الحفل الذي سيكون "صيفي" هذا العام في الواجهة البحرية لبيروت (الزيتونة بيّ) مع لباس رسمي لكل الحضور.