على المدرج الروماني، وتحديدا في بلدة زوق مكايل، وضمن برنامج مهرجانها السنوي الدولي، وعلى الرغم من الظروف الامنية الراهنة التي تعصف في العالم العربي عموما، وفي لبنان على وجه الخصوص احتفلت اذاعة Light FM بعيدها السنوي الخامس والعشرين في يوم طويل ومميز.


من الساعة السادسة مساءً بدأت الفرقة الأولى التي تلتها 6 فرق لبنانية بعزف الموسيقى والاغنيات الأجنبية المميزة وذلك بعد ان امتلأ المدرج بالشباب الذين تراوحت اعمارهم بين الـ 15 والـ35 عاما، والذين حضروا ليقضوا سهرة موسيقية مصبوغة بطابع الاذاعة التي بثت على مدار 25 سنة اجمل الاغنيات التي احببناها وكبرنا عليها.


كل فرقة من هذه الفرق خصص لها ساعة لتقدم افضل ما لديها من اغنيات ليتفاعل معها الجمهور ومن بينها اغنيات عن الحب، السلام، المحبة، الثورة وغيرها من المشاعر التي فاضت لتغطي المدرج الروماني الذي بقي منتصبا منذ آلاف السنين ليشهد على الابداع اللبناني منذ فجر الانسان.


لربما لو علم الرومان ان ما شيدوه من معالم سيحوله الشعب اللبناني الى صروح فنية وثقافية بعدهم بآلاف السنين لكانوا شيدوا أكثر، حيث اننا خلدنا ذكراهم.


الفرق المشاركة في الحفل كانت ستة وهي: الفرقة اللبنانية الشهيرة مشروع ليلى، Who Killed Bruce Lee، Pindoll، Jammit The Band، LOOPSTACHE و Sandmoon وتتألف كل فرقة من شباب لبناني مفعم بالحيوية، الابداع، الفن والموهبة، بين عزف وغناء وكتابة حيث احتفلوا مع الجمهور بعيد الإذاعة واشعلوا المدرج حماسة.


وكان لافتا في الحفل الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء غزة وخصوصا الاطفال منهم للتعبير على ان الفن والحياة سيبقيان طاغيان على ثقافة الموت والقتل.


وفي الختام تم الاعلان عن استكمال الحفل في سهرة Beach Party لكل الحاضرين حتى الصباح مع اغنيات بثتها الاذاعة على مدار عقدين ونصف من الزمن.