أكدت الفنانة السورية نسرين طافش لموقع "الفن" على سعادتها الكبيرة بالانضمام الى مسلسل الإخوة خصوصاً وانه يشهد نسبة متابعة واسعة في العالم العربي .

وأشارت إلى أنها ستجسد دور سيدة اعمال وقد تقع في حب أحد الإخوة .

طافش اعتبرت ان علاقات الحب التي يشهدها المسلسل هي حالات انسانية تتواجد في كل العالم ولا علاقة لها بالدين او البلد او المذهب او العادات والتقاليد.

الممثلة نسرين طافش تحل ضيفة على موقع "الفن" في هذا الحوار .

تطلين في دور مذيعة أخبار في مسلسل حلاوة الروح الذي يحكي عن الواقع السوري ، هل من رسالة اردتم توجيهها وما مدى تأثير دورك؟

مسلسل "حلاوة الروح" قيمته الكبيرة وإثارته للجدل ليست سياسية وإنما لأنه رسالة إنسانية . فالنص ذكي جداً وقد ابدع رافي وهبي في كتابته ، وفي الفن لا يمكن ان تكوني متحيزة وإنما يجب ان تكوني امراة للمجتمع ولواقعه. ونحن في المسلسل نحكي عن واقعنا المرير وما نعيشه. وحتى لو ظهرت في المسلسل بعض القسوة هذا لأن في حياتنا قسوة . والكثير منا مثلا لا يمكنه ان يتابع نشرة الاخبار. وانا أشعر بفرح لانني كنت فرداً من افراد "حلاوة الروح" وانني عملت مع مخرج قدير كشوقي الماجري حيث أنها المرة الأولى التي نعمل فيها سوياً. وسبق له أن عرض عليّ دوراً جميلاً في مسلسله "الأمين والمأمون"، ثمّ في مسلسله "توق" ، لكن تضارب مواعيد التصوير حال دون عملنا معاً! والتقينا الآن في مسلسل "حلاوة الروح" وأنا سعيدة بالعمل معه. إنه مخرج متميّز يجمع بين الروح القيادية والذكاء. يعطي ملاحظاته لفريق العمل بأسلوب راقٍ وحضاري. إنه من أهمّ المخرجين في العالم العربي، بما يملكه من عين وبصمة خاصّة.. اضافة الى الفنان السوري العالمي غسان مسعود والاستاذ خالد صالح وكوكبة مهمة جدا من النجوم . وقد فرحت في هذه التجربة والحمدلله اننا نقطف الثمرة.

هل كونك كنت صاحبة مجلة ساهم في فهمك اكثر لهذا الدور؟

ابدا لا علاقة للامر بالدور، فأنا أجسد دور إعلامية مذيعة وليس صحافية . ليلى تعتبر من أهمّ المذيعات العربيات وتواجه ضغوطاً كبيرة في العمل من جراء صراع تعيشه في حياتها بين شغفها المهني وزوجها رجل الأعمال، بعد أن تضاربت مصالحه مع دورها كإعلامية عربية معروفة. وهنا يأتي دور الفنان خالد صالح الذي يلعب في المسلسل دور أستاذي. فهو من يقنعني بالعودة إلى عملي في مجال الإعلام مرة أخرى. وصفات ليلي إنسانية اذ تجسد حال المراة التي تحاول تحقيق ذاتها مقابل أنانية الرجل الذي تتضارب مصالحه مع مصالحها الشخصية . وفي النهاية تتبع هي احساسها وطموحها لانها تؤمن برسالتها الانسانية وكإعلامية ايضا.

تطلين كضيفة في مسلسل "الاخوة "ما الذي حملك للموافقة على دورك فيه ؟

انا ايضا سعيدة للمشاركة في هذه التجربة ، فالمسلسل يحقق نسبة مشاهدة فظيعة في كل الوطن العربي وليس فقط في الخليج او المغرب العربي أو بيروت ومصر ، فأينما ذهبت أجد من يتابعه . انا أطل كضيفة في هذا الجزء من الحلقة 71 الى الحلقة الاخيرة واجسد دور سلمى سيدة الاعمال التي تمتلك شركتها العقارية . ومن خلالها تتعرف على الاخوة الاربعة وتتوالى الاحداث .

هل ستقعين في غرام احدهم مثلا؟

هنالك مشروع كهذا وايضا مفاجآت اخرى لا يمكن ان أكشفها .

إلى اي مدى تعتقدين ان قصص الحب التي يشهدها المسلسل في سياق حلقاته بين الاخوة الزوجات.... هي قصص حقيقية تدور فعلا في العالم العربي؟

اعتقد ان ما يحدث ليس بواقع عربي وإنما هو واقع إنساني، ففي الصين واميركا واوروبا وايضا في الصحراء والبادية علاقات حب متشابهة وحالات انسانية لا علاقة لها بالعادات والتقاليد والعرق والدين. هي جبلة الله خلقنا لنعيشها اينما ذهبنا. واحيانا تكون العلاقات التي تتعلق بالحب والغرام معقدة قليلاً وتكون اكبر من ان نحللها في تحليل منطقي.

ما هو جديدك ؟

الاخوة اضافة الى مسلسلات لم اوقع عليها حتى الان .

أي عمل تابعته في رمضان وشدك؟

في الحقيقة لم أتابع اي عمل حتى اليوم لانني ما ازال في الاستديو لان التصوير كان يتم بشكل متواصل في بيروت . ومنذ ايام توجهت الى دبي. ومنذ شهر ونيف لم أر اهلي وعائلتي .

ما هو المسلسل الذي سمعتِ انه الاجمل وستعمدين الى مشاهدته بعد رمضان؟

هذا ما اريد قوله فالجميع يتحدث عن "حلاوة الروح "بانه عمل مثير للجدل وقد احبوا الممثلين والنص وانه يجسد فعلا الواقع السوري واللبناني.

ماذا عن قصص الحب الشخصية ؟

(بضحكة) القلب خالي والحمدلله . لتعود وتقول :"أنا أمازحك فالحب نعمة كبيرة من رب العالمين وهي تاتي لوحدها ولا يمكن ان نبحث عنها".

هل يعطيك الحب اندفاع وفي حال الفراغ من الحب ما الذي تشعرين به ؟

حتى لو كنت لا اعيش الحب تتواجد حالة حب في حياتي أنا أخلقها مع اهلي وعائلتي وعملي واصدقائي . فانا اقدم الحب في شتى الطرق . الحب لا يقتصر فقط على العلاقة بين الرجل والمراة .

هل من ممثل معين تطمح نسرين طافش للوقوف امامه خصوصاً واننا نشهد اليوم وجود ثنائيات في التمثيل؟

في الدراما السورية قدمت ثنائيات مع اغلب الممثلين السوريين الشباب ، لكن في الدراما المشتركة هنالك اسماء كثيرة . مثلا كان يفترض ان اطل في "شيخ العرب همام" مع الممثل يحيى الفخراني ولكن تضارب موعد تصويره مع "جلسات نسائية" فإن شاء الله سأتمكن من أن اقدم معه عملاً مشتركاً في المستقبل . وهنالك الكثير من الممثلين المميزين من الجيل القديم والجديد الذين اتشرف بان اقف الى جانبهم .