أعلن الفنان عمر العبداللات، تعليق كافة أنشطته الفنية بشكل رسمي حتى إشعار آخر، تضامناً مع الأخوة والأشقاء العرب في فلسطين بشكل عام، وفي غزة الأبية بشكل خاص، مندداً بالعدوان الهمجي الصهيوني الغاشم الذي تتعرض له المدينة بكافة ضواحيها ومناطقها، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، مضيفا في تصريحات صحافية أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق يرقى لمجازر حرب جماعية وبعيدة عن الإنسانية.

وقرر العبداللات بالاتفاق مع روتانا للصوتيات والمرئيات، الشركة المنتجة لأعماله الغنائية، تأجيل إصدار ألبومه الغنائي الجديد إلى وقت لاحق، فضلاً عن إلغاء حفله الجماهيري في مدينة شرم الشيخ المصرية الذي كان مقرراً أول أيام عيد الفطر المبارك، وإلغاء الجولة الغنائية في الولايات المتحدة الأمريكية المقرر إقامتها هذه الأيام بسبب استمرار العدوان على غزة.

واختار العبداللات أن يعلن عن تعليق أنشطته الفنية وموقفه في وسائل الاعلام، تجنباً لمحاولات البعض التشكيك بمواقفه الواضحة تجاه القضايا العربية، متمنيا توخي الدقة والموضوعية قبل نشر أي خبر غير صحيح، قد يسهم في إعطاء صورة سلبية وغير صحيحة.

يذكر أن العبداللات صاحب مواقف انسانية معروفة للجميع طيلة السنوات الماضية، وقدم خلال مسيرته الفنية أعمالا عديدة للقضية الفلسطينية ما زالت حاضرة في وجدان الناس مثل اغنية "قسما ياغزة.. قادم" و"يمه هدوا دارنا" وشارك الى جانب العديد من الفنانين العرب في "اوبريت أبواب القدس" مؤخراً.