دمشق- حسام لبش



صحح المخرج مروان بركات معلومات تناقلتها مواقع إلكترونية وبعض الصحف عن أسباب تأجيل عرض مسلسله "ما وراء الوجوه" إلى وقت لاحق، وكذلك عن وقوع إشكالات بينه وبين الجهة المنتجة.


وقال بركات في تصريح لموقع الفن إن ما تناقلته مواقع وصحف ومنتديات عن وجود إشكالات بين الجهة المنتجة والمخرج أمر فارغ ولا أساس له من الصحة.

وتابع :الإشكال وقع بين شركة غولدن لاين والكاتب الأول للعمل فتح الله العمر بسبب تعديلات قامت بها الشركة على النص عبر الكاتب نجيب نصير، بهدف أن تتلاءم أفكار العمل مع المرحلة الحالية بحكم أن النص مكتوب عن فترة 2008.

وأكد أنه شخصيا لا علاقة له بكل ما جرى بين الجهة المنتجة والكاتب، وأنه قام بدوره على أكمل وجه في إخراج العمل وجعله جاهزا للعرض.

وحول السبب في تأجيل عرض المسلسل، نفى أن يكون الإشكال المذكور سببا في ذلك وقال :"حتى هذا الإشكال لم يكن سببا في تأجيل عرض المسلسل، فالتأجيل حسبما فهمت من الشركة أتى لإتاحة مجال أوسع لمشاهدة العمل من قبل الجمهور، بعيدا عن زحمة العرض الرمضاني".

وبقي مسلسل وراء الوجوه الوحيد لم يعرض في شهر رمضان المنصرم من بين إنتاجات العام 2014، ويتناول المسلسل قصة عائلتين متجاورتين تكنّان الحب الوجاهي لبعضهما، لكنهما تضمران الكراهية والبغض المتبدلين في الخفاء.

ويعتبر مروان بركات من مخرجي الأعمال النوعية في الدراما السورية مثل أبناء القهر وقمر الشام في السابق.