دمشق- حسام لبش



أنهت النجمة هدى شعراوي تصوير مشاهدها في مسلسل باب الحارة للجزء السابع الذي سيعرض العام المقبل في شهر رمضان، وذلك قبل يومين من عيد الفطر الذي مضى.

وتحدثت شعراوي في تصريحات للفن عن الجزء السابع فاختصرت بالقول :"مسلسل باب الحارة يمضي في كل جزء إلى نجاح أكبر من الذي كان في الجزء السابق، وهناك مفاجآت وتطورات سيلمسها المشاهد عند العرض، لكن ليس من الصحيح أن نكشف عن تفاصيل متعلقة بذلك".

وتابعت :"بدون تفاصيل، أشير إلى أن دور العنصر النسائي في الحارة وفي النضال والمواجهة سيكبر، وسنشاهد المرأة الدمشقية وقد خرجت تماما من منزلها لمساعدة الرجل في كل عمليات النضال ضد الاحتلال، وهذا إن أعطيناه اسماً، يمكن أن نسميه تطور وخرق في دراما البيئة الشامية".

وعن المنغصات التي قد تكون حضرت في تصوير الجزأين السادس والسابع بعد فترة انقطاع قالت :"لا توجد منغصات فنية والأمور سارت على ما يرام، ووفق ما هو مرسوم، لكن كان لغياب النجوم الذين فارقوا الحياة في سنوات التوقف أثرا كبيرا على النفوس، إذ لم نر الزملاء سليم كلاس ووفيق الزعيم وحسن دكاك، وهم من الركائز الأساسية لهذا العمل".

إلى ذلك أكدت أم زكي أنها هي من يعتذر عن المشاركة في الدراما الاجتماعية وليس المخرجون من يتجاهلها، موضحة أنها بات منصهرة تماما في هذه الدراما وغير مرحبة كثيرا بدراما اجتماعية إلا إذا كانت بناءة وذات أفكار مهمة وتطويرية، الأمر الذي لم تره في العروض التي تلقتها في السنتين الأخيرتين.

يشار إلى أن هدى شعراوي شاركت إضافة إلى باب الحارة في مسلسل "رجال الحارة" وهو بيئي شامي مع المخرج فادي غازي وبشخصية قريبة نوعا ما من شخصية أم زكي في حارة الضبع.