قد تصبح مشكلة الصلع عند الرجال من الماضي، بعدما تبين أنه بدلاً من استخدام شعر الرأس حصريًا في عملية الزراعة، بات يمكن الاعتماد على شعر الصدر أيضًا.

وأفادت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أنه فيما يلجأ عدد متزايد من الرجال إلى زراعة الشعر، وبعدما كانت هذه العملية تقتصر على شعر يؤخذ من خلف الرأس، فقد تم تطوير تقنية يستخدم فيها شعر من مختلف أنحاء الجسم وخصوصًا الصدر.

وأضافت أنه بعدما كان الرجل يواجه احتمال عدم نجاح زراعة الشعر، أو لا تكون هذه العملية مناسبة في حالته لأن شعر رأسه من الخلف خفيف، فقد باتت تقنية استخدام شعر الصدر خياراً جديداً له.

ونقلت عن الدكتورة تومي كوريمادا زيزغا، ومقرها لندن، قولها إن "الزراعة التي يستخدم فيها شعر الرأس فقط، قد تكون مستحيلة لبعض الرجال، وفي هذه الحالة ثمة خيار آخر بالنظر في استخدام شعر الصدر بغية الحصول على كثافة أكبر وتحسين النتائج النهائية بشكل تام".

لكن زيزغا أوضحت أنه يفضل عدم اعتماد شعر الصدر وحده إذا كان الرجل أصلعاً بالكامل، لأن هذا الشعر مجعد وأكثر سماكة من غيره، ولذا يتوجب على المريض أن يقدم بعض الشعر من المنطقة الخلفية في رأسه إذا لم يكن خفيفاً، فيقتصر حينها الخيار على شعر من الجسم.