في تغطية خاصة لـ"الفن" لحلقة جديدة من ​برنامج ولا تحلم​، إستضاف الاعلامي اللبناني ​نيشان​ الإعلامية اللبنانية ​ميراي مزرعاني​، عبر ​قناة الحياة المصرية​.

 

أكدت مزرعاني أنها أول شيء ترميه خلفها هي الحرب اللبنانية، وتمنت أن لا تعود ولا يعيشها أولادها أو أولاد الناس.

وأشارت الى أن تربية الأولاد إختلفت اليوم عن السابق و"لكن أخذت الكثير من أهلي لأربي بناتي، وعملت على تطويرهم ليواكبوا هذا العصر.. بناتي أصدقائي والثقة كبيرة بيننا، واحب زوجي كثيراً ومش ضروري هو يحبني بكفي حبي له من حب بناتي".

 

كما قالت مزرعاني إن حماسها للتقديم في التلفزيون لم يخف يوماً، وهي مثل كل الناس تحزن وتنفعل ولكن أثناء التقديم تنسى كل شيء لتسعد الناس، وأضافت إنها تفضّل عدم الظهور إذا لم يكن لديها ما تقوله، وأن الماضي كان العصر الذهبي.. "أهم عصر بالتلفزيون ​سيمون أسمر​ و​رياض شرارة​ وكنت محظوظة والأبواب فتحتلي".

 

وأكدت أنها بقيت متواضعة طوال حياتها وقريبة من الناس، "فالسلام الذي في داخلي جعلني أواجه الكثير من المصاعب في الإعلام". وأشارت الى أن الراحل رياض شرارة قال لها في يوم من الأيام أنه كان يبحث عنها منذ بداية مسيرته الإعلامية.

 

وإعتبرت مزرعاني أن العمل الثنائي بين الرجل والمرأة في التقديم شاق جداً لإختلاف التوجهات بينهما، و"رياض شرارة كان يخوفني ولكن موهبتي بقيت بعده". وقالت إن برامج المنوعات لم تعد تشبه الناس كما قبل، و"أنا أول من أطلق هذه البرامج وإستضفت الكثير من الفنانين العمالقة في لبنان خلال مسيرتي الإعلامية، وتبين لي كم كانوا صادقين وعفويين ولم يختلفوا خلف الكاميرا وعلى التلفزيون.. وللاسف هذا ما نفتقده اليوم".

 

وتحدثت مزرعاني عن تجاربها المختلفة في قنوات LBCI، Mtv، والمستقبل، حيث أكدت أن لكل تجربة توجهها الخاص وعبّرت عن سعادتها بهذه التجارب .

 

كما إعتبرت أن لا أحد يأخذ مكانها في برامج المنوعات، وإنتقدت تعدي بعض الفنانات على هذه البرامج "يعني يخلولنا شي برنامج!". وأشادت بالفنانة اللبنانية مايا دياب ووصفتها بأنها ذكية وطموحة، "ولكن أرى مايا اكثر في التمثيل والغناء من برامج المنوعات".

 

وأضافت مزرعاني أنه من الضروري أن نرى وجوهاً جديدة على الشاشة حتى لا نقع في التكرار.. "الشاشة بتساع الكل وإذا ما عرفت تتعامل معها بتغدرك وأنا لم ولن أسمح لها بأن تغدرني".

 

 

ولفتت الى أن الإعلامي المجتهد لا يضيع بوصلة التركيز، وأصبح الإعلان يتحكّم بالبرامج والمنافسة كبيرة ولم تعد شريفة.. "وصار اللي بدا تطلع ع الشاشة لازم تكون ملكة جمال العالم!".

 

وعبّرت مزرعاني عن حزنها وألمها الشديدين لما حصل مع المخرج سيمون أسمر، الذي له فضل كبير على الكثير من الفنانين، حسب ما قالت.. "زعلت علّي صار مع سيمون معقول هيك آخرتو هيدا العملاق".