يشكل مسلسل "عشرة عبيد زغار" حالة درامية فريدة، كونه العمل الرمضاني اللبناني الوحيد الذي يعرض هذا العام.

كما يضم العمل أسماء كثير من الممثلين اللبنانيين من بينهم سينتيا خليفة التي حلت ضيفةً على حلقاته في دور "ميريام" جمعها بالفنان جورج شلهوب. "النشرة" تحدثت إلى سينتيا عن هذه التجربة بالتفصيل وكان لنا معها هذا اللقاء .

سينتيا أهلاً وسهلاً بك عبر "النشرة".

شكراً جزيلاً .

تطلين اليوم في تجربة درامية فريدة من نوعها. وتحلّين ضيفة على مسلسل "عشرة عبيد زغار". ماذا عن دور "ميريام" ؟

كنت أصور عملاً آخر في تلك الفترة، وعرض عليّ "عشرة عبيد زغار" فوافقت على المشاركة في العمل. هذا الدور مركب ويختلف عن كل الأدوار التي قدمتها سابقاً . وكانت لدي رغبة بالدخول أكثر في مجال التمثيل والقيام بأدوار بحاجة إلى اداء تمثيلي كبير حتى لو كانت أدوارا صغيرة.

هل شاهدت النسخة السابقة من العمل ولماذا شاركت في المسلسل ؟

"عشرة عبيد زغار" قصة معروفة من قبل وسمعت عنها من اهلي ولكنني لم أشاهد المسلسل الذي عرض سابقا. وأنا احب عمل المخرج ايلي حبيب الذي تولى اخراج العمل بالاضافة إلى الاسماء التي يضمها العمل .. وبالتالي "ما كان عندي ولا سبب حتى ارفض ".

ما هي الصعوبات التي واجهتها ؟

لم تكن صعوبات بقدر ما هي تحديات. كل مشاهدي في هذا العمل هي مع الفنان جورج شلهوب الذي هو من أهم الممثلين في لبنان. وانا سعدت بهذه التجربة لأنني أحب التحدي كثيراً .

وماذا عن الثنائية مع جورج شلهوب ؟

"بتجنن " .. انا درست التمثيل واجيد تقنياته. وشعرت أن الاستاذ جورج يحب الاشخاص اصحاب الخلفية الاكاديمية. "امبسط فيني وعطاني كتير من خبرته".. هذا الدور من احلى الادوار التي قمت بها على الرغم من أنه الأصغر.

"ميريام" في المسلسل شخصية مميزة. صمدت امام اغراء المال وضحت من اجل الحب.

هذه الشخصية موجودة ولكنها قليلة جدا بالمجتمع. أنا لا الوم الناس على هذه التصرفات بل الحياة التي أصبحت أصعب وتتطلب امورا كثيرة حتى يعيش الشخص سعيدا. لا يمكنك ان تلوم الفتاة لأن الحاجات الأساسية في الحياة أصبحت اغلى بكثير.

هل شاهدت حلقات المسلسل ؟

ليس كثيراً . ولكنني شاهدت بعض الحلقات حتى اخد فكرة عن الشكل النهائي للعمل . الحلقات التي أظهر فيها لم اشاهدها بعد . ولكن بحسب ما شاهدت، بالفعل هذا العمل أظهر تقدم الانتاج الدرامي اللبناني وأنا فخورة بالمشاركة به.

لو كان عندك الخيار انك تكون واحدة من العشرة عبيد زغار .. أي شخصية تختارين ؟

شوقي.

بالمشاهد التي شاهدتها. هل وجدت ان العمل اصاب هدفه ؟

من خلال الحلقات التي شاهدتها، وجدت ان الانتاج نجح في كل شيء. وقد استخدم كل شيء ليكون مسلسل رعب. هعذا العمل كان محاولة ناجحة. العمل مدروس جيداً. وبالفعل هناك مشاهد رائعة تشبه اعمال الرعب الأجنبية .

هل تعيدين التجربة في عمل رعب بدور رئيسي أم تفضلين بطولة الأعمال الرومنسية؟

أنا أحب جميع انواع المسلسلات "وبحب جرّب كل شي" . اتمنى ان يصبح لدينا بعد "عشرة عبيد زغار" مسلسلات اكثر من هذا النوع.

ما هي الاعمال التي تحضرين لها ؟

صوّرت برنامج "Coke studio" وهو برنامج جديد لمصلحة "MBC" وسيعرض في كانون الأول.

في الختام، نتمنى لك كل التوفيق .

شكراً جزيلاً .