عادت الفنانة السورية ريم مصطفى نصري الى الساحة الفنية عبر سلسلة من النشاطات والأعمال الفنية المميزة التي تؤكد تمسكها بروح الأصالة والوطنية وتقديم الفن الراقي والجميل.

ريم مصطفى نصري شاركت اخيراً في احياء اليوم الثاني والأخير من "مهرجان الأغنية الوطنية" الذي شارك فيه مجموعة من الفنانين السوريين، وقدمت اغنيتها الوطنية "رح نبقى سوا"، وتمّ عرض الحفلين على شاشة التلفزيون العربي السوري، تألقت ريم خلالهما باطلالة حملت توقيع المصمم المبدع وليد شهاب والمزين ميلاد حنون.

ولقد اقيم هذا المهرجان برعاية رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي وبتنظيم الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق، وصمم الديكور الفنان معد الراهب الذي استوحى أجواء عناصره الفنية من معالم المدينة السورية العريقة موظفاً عمارة مبنى البرلمان وقلعة حلب وآثار إيبلا وماري على خشبة الأوبرا بينما قام الفنان أسعد خوري بإعادة التوزيع الموسيقي للعديد من الأغنيات الوطنية وصمم الإضاءة لهذه التظاهرة الفنية الفنان بسام حميدي، وأدار المهرجان الإعلامي معن صالح، بينما قام بإخراج العمل ككل الفنان المسرحي الدكتور عجاج سليم.

من جهة ثانية طرحت ريم مصطفى نصري أخيراً البوما بعنوان "رح نبقى سوا" تحت رعاية وإشراف "العنود للإنتاج الفني"، وهو يضم ثلاث اغنيات وطنية تعاونت خلالها مع مجموعة من الشعراء والملحنين السوريين والعرب، وهي أغنية "رح نبقى سوا" من كلمات رفيق بركات والحان محمد المهدي وتوزيع محب الراوي، أغنية "يا سيد الأباة" من كلمات صفوح شغالة والحان فاروق الجزائري وتوزيع أنس النقشي وأغنية "وصية أب" من كلمات نصر ميكائيل والحان سهيل عرفة. ولقد تم تسجيل هذه الأغنيات في استديو "ميديا 360" وقام بالتوزيع الموسيقي طوني حداد .

ريم اختارت اغنية "يا سيد الأباة" لتصويرها بطريقة الفيديو كليب، وهي تعاونت مع المخرج المبدع نجدت أنزور الذي صور الأغنية بتقنيات عالية جداً، أضفت على الصورة بعداً جمالية راقياً ساهم بخدمة أجواء هذه الأغنية الوطنية.