مشاهدو قناة سينما1 التابعة لباقة قنوات ألفا OSN سيكونون على موعد مع جرعة تاريخية مكثفة على شاشة القناة التي تقدم 8 أفلام كلاسيكية تاريخية على التوالي، وهذا في يوم السبت 26 يوليو بدءاً من الساعة 9 بتوقيت غرينتش.

يبدأ اليوم بعرض فيلم هجرة الرسول، والذي يتزامن عرضه مع قرب انتهاء شهر رمضان وبداية عيد الفطر، حيث يتناول الفيلم بداية الإسلام والمؤامرات التي حاكها اليهود والكفار ضد الرسول (صلى الله عليه وسلم) وما لاقاه المسلمون الأوائل من عذاب حتى الهجرة إلى يثرب، وتقوم ببطولة الفيلم النجمة ماجدة.

يلي ذلك استعراض فترة اجتياح المغول للعالم الإسلامي، حيث يُعرض فيلم وا إسلاماه المستوحى من القصة التراثية الشهيرة للأديب اليمني علي أحمد باكثير، الفيلم يعد واحداً من أضخم الأفلام المصرية من حيث الإنتاج ويضم مجموعة ضخمة من النجوم مثل أحمد مظهر، لبنى عبد العزيز، تحية كاريوكا، عماد حمدي، رشدي أباظة، فريد شوقي وحسين رياض.

وعودة إلى تراث العرب الشعبي من خلال فيلم بنت عنتر المستلهم من سيرة الفارس عنترة بن شداد، لكن تبدأ أحداثه بعد وفاة عنترة من خلال ابنته التي ورثت شجاعة والدها، ويقوم ببطولة الفيلم سميرة أحمد، أحمد مظهر، كوكا وفريد شوقي، كما سيعرض أيضاً من ضمن أفلام التراث العربي كلا من فارس بني حمدان وألف ليلة وليلة.

ويتضمن هذا البرنامج التاريخي عرض 3 أفلام تاريخية للمخرج يوسف شاهين، حيث سيُعرض فيلم المصير الذي يرصد حياة الفيلسوف والقاضي الأندلسي ابن رشد الذي يتصدى لفوضى الجماعات المتشددة، كما يعرض له فيلم المهاجر الذي تسبب في ضجة عند ظهوره لاعتماده على الدراما الثرية في قصة النبي يوسف (عليه السلام)، وهو من بطولة خالد النبوي، يسرا، محمود حميدة، صفية العمري وحنان ترك. الفيلم الثالث هو الناصر صلاح الدين الذي يستعرض كفاح القائد المسلم الشهير ضد الحملات الصليبية، وهو من بطولة مجموعة ضخمة من النجوم، يتصدرهم أحمد مظهر، نادية لطفي، صلاح ذو الفقار وليلى فوزي.

قناة سينما1 متاحة ضمن باقة قنوات ألفا OSN التلفزيونية، وهي أول قناة تتخصص بالسينما في العالم العربي وتسعى دائماً إلى تقديم العروض الأولى لأحدث الأفلام، حيث تنفرد القناة بعرض أفلامها بدون رقابة وبدون أي فواصل إعلانية من أجل تجربة مشاهدة متكاملة.