استضاف الإعلامي فراس حليمة والمذيعة باميلا بو عاصي الفنان طوني كيوان والشاعر سمير نخلة ضمن حلقة جديدة من برنامج " جمعتنا حلوة " عبر شاشة وإذاعة أغاني أغاني.

بين الصمت والكلام، يفضّل طوني الكلام ويرفض مقولة "إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب". أما نخلة فيعتبر أنّ المواقف تفرض نفسها إذ أنّ الصمت يجنّبنا المشاكل والخلافات مع الغير. بين فريقي 8 و14 آذار، أفصح كيوان أنّه يتبنى موقفه السياسي علناً مع التيار الوطني الحر إنما أكّد أنّه مع الفئة التي تتبنى موقفاً يخدم الوطن لأنّ كل الأطراف قد تخطئ وليست دائماً على صواب، وبين زين العمر ومعين شريف يُفضّل كيوان زين. بين منير بو عساف و سليم عساف، يختار نخلة الكلمة "الحلوة" والمعبّرة ويرى أن هناك تشابه بين منير وسليم لكنه مختلف عنهما من حيث الأسلوب الشعري. ويعتبر كيوان أنّنا في عصر الأغنية لذا يهتم بمضمون الأغنية بغض النظر عن إسم الشاعر الذي كتبها. بين نانسي عجرم ونوال الزغبي يقول سمير ممازحاً "بختار نانسي الزغبي" إذ أكّد على نجوميتهما ونجاح الأغنيات التي تعاون فيها معهما.

تأسّف نخلة على الوضع الفني الراهن من حيث نوعية الأغنيات المطروحة في الفترة الحالية حيث وصف ذلك بعبارة "مجزرة أغاني" وهذا سبب لقلة تقديم نخلة أعمال غنائية كثيرة على عكس الفترة السابقة حيث كانت أعماله أكثر غزارة. عقّب طوني على تمسّكه باللون اللبناني في أغنياته لكنّه مع امكانية تقديم أغنيات بمختلف اللهجات من باب التنويع. وتحدث كيوان عن مسيرته الفنية منذ العام 1985 وعن الأغنيات التي شكّلت محطات في هذه المسيرة التي قدّم خلالها أكثر من 150 أغنية و22 كليب بانتاج شخصي في عمل بطولي حسب تعليق كيوان. يحرص طوني على تقديم أغنيات وطنية وتراتيل دينية إذ برأيه أنّ موهبة الصوت نعمة من الله لذا من واجب كل فنان أن يُقدّم أغنيات دينية يُمجّد من خلالها الرب مع طرح أغنيات أخرى وطنية إلى جانب إحياء حفلات خيرية.

أما الشاعر سمير نخلة فصرح بانه يعتز بالتعاون الذي جمعه مع عمالقة الفن أمثال الراحل وديع الصافي والقديرة سميرة توفيق الذي تأسّف نخلة على إفتقاد الساحة الفنية لها ووصفها برائدة اللون البدوي.

تحدّث طوني عن السلام الداخلي والإستقرار العائلي الذي يعيشه مما ساعده على تجنب أي مشاكل أو خلافات، وأكّد أنّ هناك بعض الفنانين يتفقون مع أحد الصحافيين لإثارة "بروباغندا" إعلامية حولهم وهو يرفض هذا النهج في التسويق.

أفصح نخلة عن تعاون جديد يجمعه مع الفنان غسان صليبا وأشار إلى إنقطاع التواصل بينه وبين الفنان وائل كفوري بشكل كامل وقال "وائل ما بردّ عتلفونو.. وأنا ما بتلفن لمدراء الاعمال" وعن الديو بين وائل ويارا يقول نخلة أنّه "نائم في الدرج"، وعن إعتكافه عن كتابة المسلسل الذي كان من المفترض أن يبصر النور يُرجئ نخلة السبب لمشاكل مادية، وسُئل نخلة عما إذا كان مشتاقاً لسماع كلماته بصوت الفنان المعتزل فضل شاكر فأجاب سمير "فضل صوتو رائع وإذا رجع عالفن أنا موجود" وعقّب طوني على ذلك مؤكداً أنّ الحرية الشخصية حق لكل إنسان ليختار المسار الذي يناسبه شرط ألا يتعارض ذلك مع الأخلاقيات العامة.

صرّح الضيفان عن عمل جديد يجمعهما سيقدّم طوني من خلاله لوناً جديداً بعيداً عن لونه الشعبي. إضافة إلى إطلاق كيوان أغنية وكليب " ليش الحلو زعلان " خلال عيد الفطر وقد غنّاها حصريّاً عبر أغاني أغاني.