أكد الفنان مصطفى شعبان انه لا يكرر نفسه في "دكتور أمراض نسا" من خلال تجارب الرجل الواحد وحوله مجموعة من النساء، كما حدث في مسلسلي "الزوجة الرابعة" و"مزاج الخير"، وقال:" الممثل الناجح هو من يبهر المشاهد بالجديد، ودوري في مسلسل "دكتور أمراض نسا" مختلف تماماً عن شخصيتي في المسلسلين الآخرين، خصوصاً أن كلاً منهما لديه عوامل خاصة بالشخصية".

وتابع في مقابلة مع صحيفة "الراي" الكويتية :" أما عن موضوع العنصر النسائي، فأنا لا أملك هذا، فالمؤلف هو من يكتب القصة ويوظفها".

وعن اتهامه بأن اعماله لا تناسب شهر رمضان، ردّ شعبان قائلاً:" أنا لا أفكر بهذه الطريقة. نعم الشهر الكريم هو شهر القرآن والتقرّب من الله وهناك أشخاص بالفعل يقاطعون المسلسلات في رمضان والتفرغ للعبادة، هذا أمر مفروغ منه وكل واحد حر، ولكن الدراما والفن عموماً هو تجسيد للواقع، فلا يمكن أن نقدم قصصاً تحمل مبادئ وقيماً وكأن مجتمعنا كذلك فقط. في تلك اللحظة سيكون الفن بعيداً عن تجسيد الواقع ويظل فقط في عالم خيالي لن يصدقه المشاهد".

وأضاف:" أما عن مسلسلي، فأعتقد أنه لا يحمل أي نوع من الإسفاف، كما أنني لا أدافع عن الأعمال التي تعتمد على المشاهد والألفاظ لجذب المشاهد وأن تكون محور الانتقاد، ولكن قصة مسلسلي كما قلت هي تجسيد لرجل عديد العلاقات النسائية، فلا بد أن تحمل المشاهد بعد المحاور التي تدور في هذا الإطار من دون استفزاز للمشاهد".