في الليلة الثانية من ليالي مهرجانات بيت مسك، أطل النجم السويدي العالمي John Martin من على تلة المسك التي تحاكي السماء وتتأمل البحار، بليلة أقل ما يقال عنها أنها أسطورية هيستيرية.

حظي الشاب الثلاثيني Martin باستقبال حاشد من قبل محبيه اللبنانيين من كافة الأعمار، وخصوصاً من الشباب والمراهقين، الذين كادوا أن يصعدوا الى المسرح لإلتقاط الصور مع فنانهم المفضل.

Martin الذي يوزع نشاطه ما بين التأليف والغناء بدأ رحلته الفنية بألبومه الأول: "anywhere for you"، الذي عرف نجاحاً كبيراً عند الجمهور والنقاد، والذي أظهر فرادة صوته، لتتعاقب بعدها الأغاني الناجحة مثل "don t you worry child" التي احتلت لفترة طويلة المرتبة الأولى في "الهيت باراد" ولتبيع أكثر من مليون أسطوانة.

وبالعودة الى الحفل المميز دخل Martin الى المسرح على موسيقى أغنيته الشهيرة "anywhere for u "، فتناغم صوته الجميل مع تصفيق الجمهور واصوات الفتيات اللواتي يندهن بإسمه، من ثم قدم أيضاً الفنان المحبوب عدداً من أغانيه الشهيرة مثل "believe" ، "Children of the sun و غيرها، فتسمرت أعين الجمهور على المسرح الكبير الذي تحول الى واحة فنية رائعة، تخترقها الوان مميزة صنعت نوعاً من المزج المبدع بين الصوت والصورة.

على مقربة من المسرح كانت المباني المجاورة للمهرجان تتراقص على أنعام Martin، حيث اصطف سكانها على الشرفات يسرقون النظرات لنجم حل ضيفاً استثنائياً على لبنان وشعبه.
عندما قدم Martin أغنيته "Children of the sun" تشابكت أيدي الحاضرين وتمايلت مع نغمات سافرت بمشاعرهم الى دنيا ربما لن تكون حقيقية إلا مع "John Martin".

سيطرت على الأجواء هيستيريا مارتينية، فلم يعد بإمكاننا إلا ان نرى الشباب والشابات وهم يقفزون في أماكنهم، معبرين عن حماسهم واندماجهم بالأغاني التي يقدمها.

ساعة ونصف بطعم الدقائق، لم نلتفت الى الساعة، كان شعورنا ينصب الى الفن والإبداع، انتهى الحفل وانتهت معه رحلتنا الى عالم النجوم والحب والخيال.