في تغطية خاصة للنشرة لحلقة جديدة من ​برنامج ولا تحلم​، إستضاف الاعلامي اللبناني ​نيشان​ المخرجة المصرية ​إيناس الدغيدي​، عبر ​قناة الحياة المصرية​.

في البداية تحدثت الدغيدي عما مرت به من صعوبات في حياتها والخبرة التي إكتسبتها من قسوة الحياة ، وقالت إن الجرأة التي تتمتع بها سببها هذه القسوة والخبرة.. "قدرت على الحياة وإتغلبت عليها وعمري ما رسمت بحياتي وما خططت دائماً كنت صريحة وصادقة وواضحة".

وقالت الدغيدي إنها "تحب الممثل الذي يتخذ من الإحساس منهجا في تمثيله، وجميع المصريين يشتاقون لجرأتها في تناول مشاكلهم.. "اللي بيشوفوني بيقولولي ولا يوم من أيام أفلامك يا إيناس .. الجرأة الان أصبحت طبيعية".

وأشارت الدغيدي الى أن مسلسلي "السبع وصايا" و"سجن النسا" أخذا ضجة كبيرة في مصر منذ بداية عرضهما في رمضان، وأشادت بأداء الممثلة المصرية ​نيللي كريم​، وأضافت إنها تشعر بالسعادة عندما ترى نجاح أحمد عز ومحمد رجب وفيفي عبده وغيرهم من الممثلين الذين تعاونت معهم.. "نجاحي من نجاحهم".

ودعت الدغيدي عدداً من الممثلات المصريات الى التوقف عن التمثيل والإعتزال، وذكرت نبيلة عبيد ونادية الجندي، وأكدت أن كل واحدة حققت نجومية كبيرة في وقت محدد، أما الان فيجب عليهما الإنسحاب بهدف الإحتفاظ بمكانتهما، وأشادت بتمثيل ​رانيا يوسف​، ​كندة علوش​، نيللي كريم، و​غادة عبد الرازق​ التي وصفتها بأستاذة التمثيل.

وتحدثت الدغيدي عن أرائها الشخصية، فأكدت أنها تتقبل العلاقات الجنسية قبل الزواج، مشيرة الى أنها تملك أصدقاء مقربين من مثليي الجنس، كما قالت إنها لا تستطيع معرفة شعورها تجاه أبنائها أو بناتها إذا أقدموا على هذا الفعل، وأضافت الدغيدي أن زنا المحارم قضية نفسية بحاجة الى علاج إجتماعي.

وتابعت الدغيدي: "سيكون هناك تصالح مع الوقت في فكرة تقبل الشواذ والمثليين، وكنا زمان نرفض فكرة الصداقة بين البنت والولد، لكن الآن يمكن للبنت أن تدعو صديقها إلى منزلها".

وتحدثت أيضاً عن ​مسلسل سرايا عابدين​، حيث قالت إن "المسلسل بلا سيناريو وأن الممثلة المصرية يسرا هي الوحيدة التي تميّزت بين فريق العمل، وهم يقلدون مسلسل "حريم السلطان" التركي، ووصفت أداءهم بأنه باهت بسبب سوء إدارة الممثلين من قبل المخرج، الأمر الذي دفع الجمهور لعدم متابعته بعد الحلقات الثلاث الأولى، وقارنت بين أداء نيللي كريم البارد في هذا العمل قياساً بأدائها الرائع في مسلسلها الآخر "سجن النسا" الذي يعرض بالتزامن مع مسلسل "سرايا عابدين".

وجددت الدغيدي إتهامها لمؤلفة مسلسل "سرايا عابدين"، الكاتبة الكويتية ​هبة مشاري​، بسرقة فكرة العمل منها، ووصفت السيناريو بالضعيف، وأشارت إلى أنها أرسلت لوليد الإبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات mbc، تطلب منه عدم إنتاج المسلسل.

كما تحدثت عن تأييدها لقرار الحكومة المصرية منع عرض فيلم حلاوة روح، للفنانة اللبنانية ​هيفا وهبي​،  مشيرة إلى أن الفيلم عرض في وقت مستفز والوضع في مصر لم يكن على ما يرام لتقبّل هذا النوع من الأفلام.

وأشارت إلى أنها في حال تعاونت مع المنتج السبكي سيكون عليه ألا يتدخل في السيناريو أو يتواجد في البلاتوه خلال التصوير، منتقدة نوعية الافلام التي يقدمها رغم تأكيدها أنها لا تشاهدها!

وكشفت الدغيدي عن أنها عاشت قصة حب لمدة 6 سنوات، بعد طلاقها من والد إبنتها "حبيبة"، ولكن لم يكتب لها النجاح ولم نصل الى الزواج، لأن الظروف منعت ذلك. وأكدت أنها لا تشترط في علاقاتها العاطفية.. "لازم يكون الشخص الذي أحبه ذكي ولا أفضل أن أحب شخصاً فقيراً".