دبي- حسام لبش

أكدت الممثلة خلود عيسى أنها تعيش سعادة كبيرة بعد أدائها لشخصية زوجة العكيد أبو شهاب في الجزأين السادس والسابع من مسلسل باب الحارة مع المخرج عزام فوق العادة والذي يشرف عليه المخرج السابق للعمل بسام الملا.

وفي تصريحات خاصة للنشرة: أكدت عيسى أن المخرج عرض عليها الشخصية وكانت متخوفة في البداية بالنظر لكون الممثلة التي لعبت هذه الشخصية سابقا هي نجمة ذات وزن وثقل عربي (جمانة مراد).

وقالت: "جمانة مراد ممثلة كبيرة، وأداء دور سبق وأن أدته سيلقي بمسؤوليات كبيرة على أي ممثلة، وأنا ما زلت في بداية الطريق، لذا انتابني بعض الخوف في البداية".


وتابعت: "لكنني قرات الشخصية جيدا وعرفت ما هو المطلوب للنجاح فيها، وساعدني الكادر الفني في العمل، فقدمت المطلوب تماما".


ونفت أن تكون مهتمة بأية انتقادات قد تطالها عن أدائها لهذه الشخصية، مختصرة الأمر بأن رضا المرء عن نفسه، ورضا المخرج عنه كفنان، كفيل بالشعور بالنجاح، على حد تعبيرها.


وعن التفاصيل التي تتعلق بشخصية شريفة قالت خلود: "بعد أن يتوفى أبو شهاب وأصبح أرملة، أتوجه إلى القرآن والعبادة وأصبح شيخة نساء الحارة حيث أسعى لتعليم البنات والنساء قراءة القرآن وأصول الدين".


ورأت أن باب الحارة ذو وزن جماهيري عالي المستوى، وهو بعيد الأفق، لافتة إلى أنها تعيش النشوة لمشاركتها فيه.
إلى ذلك تظهر خلود في مسلسلين آخرين في الموسم الحالي هما خان الدراويش مع المخرج سالم سويد، و "نيولوك" مع المخرج وسيم السيد وفيه تظهر في حلقة كون العمل يقع في حلقات منفصلة.


وعبّرت عن رضاها عن الموسم الدرامي لها، وأن ثلاثة مسلسلات هو عدد كاف لها لكونها تشارك في مسلسلات تقتنع بها، ولا تهتم للعدد إطلاقا.


يشار إلى أن خلود عيسى من اكتشافات العام 2011 من خلال دخولها في مسلسل " أيام الدراسة" مع المخرج إياد نحاس والكاتب طلال مارديني، وبعد ذلك انطلقت لتلعب أدوارا رئيسية ومهمة في مسلسلات كثيرة منها الاجتماعي ومنها الكوميدي، وآخرها البيئي الشامي.