في حلقة رمضانية جديدة من برنامج مايك ع السترايك ، الذي يعده الممثل مايك ابو كسم ويقدمه الزميل أندريه داغر، عبر راديو سترايك، إستقبل داغر المخرج اللبناني إيلي أبي عاد.


في البداية وجه أبي عاد معايدة للمستمعين بحلول شهر رمضان، متمنياً أن يكون هذا الشهر خيراً على جميع الناس.

وإعتبر إيلي برنامج أحلى جلسة الذي يقوم بإخراجه برنامجاً متكاملاً .

وقال :"أحلى جلسة طبخة غير شكل و متكاملة، إستطعنا أنا وطوني بارود وفريق العمل، أن نوصل الفكرة كما نريد".

وعن التنسيق بالأفكار والآراء للبرنامج ،أشار الى أنه "مثل ما سبق و قلت، هذا عمل متكامل، لا أحد يفرض رأيه على غيره، فنحن فريق متجانس".

وأضاف إيلي "ما يميز البرنامج ، أنه إسم على مسمَى، فالبرنامج يخلو من التشنج و نلاحظ أن الضيوف ليسوا تحت الضغط ومرتاحون (وبدن يولعوها)، و عندما تنتهي الحلقة يتفاجؤون".

وأكد أيضاً على مدى متانة علاقته بالإعلامي طوني بارود، مشيراً إلى أن "الزكزكة" موجودة دائماً بين الطرفين.. "أنا وطوني شاغلين كتير برامج سوا، تقريباً 99% من برامج طوني هي من إخراجي، وطوني بيحب يزكزك وأنا بزكزك كمان".


أما عن البرامج الجاهزة أي برامج الـFormat الأجنبية، قال إيلي إن نجاحها ليس دائماً مضموناً في العالم العربي، فالعالم العربي ليس جاهزاً لتقبل كل الأفكار، وأضاف "عم بهينوا الشغل علين، أحلى جلسة أخد 6 أو 7 أشهر تطلعنا بالفكرة أما الفورما بييجي جاهز، الغرب سابقينا بكتير ببرامج المنوعات، نحنا بالشرق منحب نلبس كفوف، والمخرج اللي بدو يوصل ما لازم يلبس كفوف".


كما أشار إيلي الى أن الـRating لنسبة المشاهدة مهمة جداً للمنافسة بين البرامج، ولتقديم كل ما هو أجمل وأنسب للمشاهد، واعداً المستمعين بموسم جديد من برنامج "أحلى جلسة" بعد شهر رمضان.

وخلال الحلقة قام أبو كسم بتنفيذ مقلب طريف بإيلي أبي عاد.