"هم زرعوا فاكلنا ونحن نزرع ليأكلوا" هكذا بدأ الوزير السابق زياد بارود حديثه في حفل افتتاح فرع "مسايا" للنبيذ في منطقة فقرا وتابع بالقول:" ميشال غصن وأمل غصن اللذين زرعا منذ 44 سنة زرعا موقعاً وزرعا فكرة، زرعا عند سامي ورمزي وغادة حلماً" وفي كلمة وجهها مباشرة لصاحب المشروع السيد سامي غصن قال بارود: "أنا شريك ليس ماليا في المشروع وإنما بقصة الفينيق وإرادة الناس في تخطي العوائق الجغرافية والظروف القائمة ، أنا شريك معكم في البحث عن التميز".

هذا الكلام جاء خلال افتتاح فرع جديد لنبيذ "مسايا" الفاخر حيث جسدت الاجواء المبهجة والمميزة التي يمثلها لبنان الخالد من خلال النبيذ.

اذا وبأجواء مفعمة بالفرح والمناظر الخلابة، وبعد المؤتمر الصحفي الذي سبق الاحتفال الكبير، جال المدعوون في أقبية نبيذ "مسايا" يوم السبت الماضي 5 تموز 2014، حيث انبهروا بالطابع السحري للمكان لما يتمتع بتفرد واصالة جميلة، المنظر بين كروم "مسايا" رائع جداً على رأس تلة من اجمل تلال فقرا قبالة القلعة التاريخية.

هناك على التلة الجميلة في المبنى الحجري، اقبية تعتيق النبيذ الابيض، واقبية تعتيق النبيذ الاحمر الموجودة في قلب الاحجار. وقد تعرفنا خلال هذه الجولة على اهمية تعتيق النبيذ في المناطق العالية، والحانوت الذي يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات، المطعم ومدفأته الكبيرة، المطعم الاخر الموجود في الهواء الطلق والمصمم على هيئة مدرج روماني معد لاستقبال 750 شخصاً، والمجهز بمكان مميز للشواء، والتي تتوسطته بركة طبيعية كبيرة، بالاضافة لصالة استقبال وغيرها من المعالم الجميلة التي اكتشفها المدعوون.

هذا النتاج هو ثمرة عمل الاخوين غصن حيث عملا بشغف على مدار 5 سنوات. فالمكان القابع بين الكروم مفعم بالحياة.

شارك في حفل الافتتاح الى جانب الوزير بارود كل من السفير البابوي غابريلي كاتشا الذي اعطى بركته للمشروع وللحاضرين، سفيرة الاتحاد الاوروبي أنجلينا آيهخورست التي نوهت بالإبداع اللبناني واكدت ان لبنان بلد يستحق دعم العالم له، واضافت: "أنا فخورة باسم الاتحاد الاوروبي بأن أكون هنا رغم الأوضاع".

وفي ختام الاحتفال الذي اقيم بالهواء الطلق على احد اجمل روابي فقرا فاجأ قائد الجيش جان قهوجي الحضور بحضور الاحتفال، كما شارك النائب الان عون و النائب سيمون ابي رميا.هذا بالاضافة طبعا لحشد من الاعلاميين والصحافيين وممثلي وسائل الاعلام المحلية والعربية.

وفي الختام لا بد من كلمة حق تقال بان جميع المدعوين استمتعوا بالاجواء الموسيقية الجميلة، وبتذوق نبيذ "مسايا" اللذيذ.

لمشاهدة المزيد من الصور اضغطهنا.