تحدثت الممثلة اللبنانية نور عن تجربتها في أول عمل درامي تاريخي لها من خلال مسلسل "سرايا عابدين"، وقالت:" الموضوع بدأ عندما طلبني المخرج عمرو عرفة وعرض عليّ المشاركة في "سرايا عابدين" وتجسيد شخصية "فريال" زوجة الخديوي إسماعيل.

ترددت في البداية لأني بعيدة عن الوسط منذ 5 سنوات وأريد أن أعود بعمل جيد، بجانب أنه أول عمل تاريخي لي، لكن عندما قرأت الورق أعجبني منذ اللحظة الأولى".

وأضافت في مقابلة مع صحيفة "الراي" الكويتية :" فريال امرأة قوية ومثل كل البشر إنسانة في داخلها الخير والشر، لديها حب السلطة والسيطرة، ولديها رغبة في تملك كل شيء وأن يكون عرش زوجها الخديوي إسماعيل لابنها، لكن في المقابل هي زوجة عاشقة وأم حنونة".

وتابعت:" أعتقد أن "سرايا عابدين" سيحقق نسبة مشاهدة عالية بعرضه في رمضان أو حتى خارجه، لأنه عمل مختلف في كل شيء وأخذ وقته في الكتابة والتحضير والتصوير. بمعنى أصح، تم تنفيذه بمزاج بجانب أنه سيكون تقريباً العمل التاريخي الوحيد في رمضان".

وعن التشابه بين "سرايا عابدين" والمسلسل التركي "حريم السلطان"، قالت:" أنا لم أر "حريم السلطان" حتى أحكم إذا كان "سرايا عابدين" يشبهه أم لا، وعندما أثير هذا الكلام من الكثير شاهدت بعض اللقطات فيه، لكن بشكل عام نحن نتحدث عن عمل تاريخي ووقائع تاريخية معروفة، وبالتالي لن يقوم المسلسل فقط على صراع الحريم داخل قصر الخديوي ولكن سيتناول وقائع سياسية ومتغيرات اقتصادية".