دمشق- حسام لبش


كشفت الممثلة إيمان عبد العزيز أن غيابها عن الجزء السادس من مسلسل "باب الحارة" يعود إلى وفاة الشخصية في المسلسل، معتبرة الأمر عائداً إلى سياسة المخرج ورؤيته.

وقالت عبد العزيز في تصريح للنشرة إنها لم تنسحب من مسلسل باب الحارة بإرادتها، إنما مخرج المسلسل السابق بسام الملا ارتأى أن تموت شخصية أم خاطر بعد أن تم استبدالها أول مرة بالفنانة عزة البحرة.

وتابعت: "بعد الجزأين الأول والثاني، دخلت الفنانة عزة البحرة كبديلة عني في الجزء الثالث، وبعد ذلك الجزء تم توفية الشخصية من قبل المخرج، وبالتالي أتمنى أن يعرف الجمهور أنني لم أنسحب من العمل".

واعتبرت مسلسل "باب الحارة" من أكثر الأعمال العربية نجاحا مشيدة بالجماهيرية التي حققها العمل، واستفاد منها الممثلون بشأن جماهيريتهم أيضا.

من جهة أخرى تشارك عبد العزيز في ثلاثة مسلسلات في الموسم الحالي وهي "الغربال" و"بواب الريح" و"طوق البنات".

واعتبرت الشخصيات التي تؤديها أي ممثلة في مسلسلات البيئة الشامية متشابهة، وإن اختلف الأمر بين مسلسل وآخر فالاختلاف يأتي بتفاصيل بسيطة.

وتناولت شخصيتها في مسلسل "الغربال" مع المخرج ناجي طعمي، فكشفت عن أنها تكون زوجة لبائع لحوم غشاش يبيع الناس لحم الحمير دون أن يعرفوا.

وأضافت: "وفي المنزل تكون معي ضرة وهي صبية جميلة، وهذا ما يسبب لي إرباكا ومشكلات مع زوجي الذي يؤدي دوره الفنان نزار أبو حجر".

أما في "بواب الريح" مع المثنى صبح، و"طوق البنات" مع محمد زهير رجب، فتؤدي شخصيتين متشابهتين، حيث تكون الأم لمجموعة من الشبان وتسعى إلى تربيتهم وتزويجهم كما جرت العادة في دراما البيئة الشامية.

من جهة أخرى أكدت إيمان أنها تعيش شهر رمضان بشكل دائم ومستمر في دمشق وفي بيتها، وأن الطقوس الرمضانية بالنسبة إليها طبيعية جدا.

وحول كأس العالم الحالية كشفت أنها لا تقيم أي علاقة مع المونديال أو مع أي منتخب فيه، موضحة أنها ليست على علاقة جيدة بكرة القدم، أو أي رياضة أخرى.

يشار إلى أن إيمان عبد العزيز ظهرت بشخصية "أم خاطر" في مسلسل
"باب الحارة"، وقد تقلصت تلك العائلة بموت كبيرها أبو خاطر الذي كان يجسد شخصيته الفنان سليم كلاس الذي فارق الحياة قبل أشهر قليلة.