في الحلقتين الرابعة والخامسة من مسلسل اتهام تطورت الأحداث بشكل كبير:

-خبر سجن ريم (ميريام فارس) واتهامها بالدعارة انتشر في الضيعة وصدقه الجميع إلا والدتها التي بكت حتى لم تعد تحتمل الواقع ففارقت الحياة.


-شقيق ميريام (نيكولا مزهر) يريد الانتقام منها ولا يريد أن يعرف عنها شيئا بل يؤكد أنه اذا رآها سيقتلها.


-المحامي كامل رشوان (عزت ابو عوف) يساعد ميريام في محنتها فروت له قصتها بالكامل وهو بدوره صدقها وآمن بما قالته معبرا عن اعجابه بأسلوبها..

-تم دفن والدة ميريام في الضيعة ولم يحضر العزاء إلا اشخاص قلائل بسبب فضيحة ابنتها.


-هند المرأة التي ساهمت بوجود ميريام وصديقاتها في القصر بدأت تقنع سارة صديقة ميريام بضرورة تغيير حياتها والعمل بالدعارة كي تجني الاموال وهذا ما حصل.


-عبرت صاحبة المعمل (نهلا داوود) عن ندمها ووجع ضميرها على ما قامت به تجاه ميريام وصديقاتها فقررت توظيف شقيقها في المصنع كي يعيل اخوته.


-حسن الرداد عبر عن سعادته بلقائه مع عائلته، وتحدث مع خطيبته فشعرت بأنه لم يعد يريدها ولا يحبها.


-ميريام فارس بعد خروجها من السجن واثبات براءتها تريد العودة الى ضيعتها ومنزلها وخطيبها وهي لا تعلم ماذا ينتظرها وتعتقد أنهم لم يصدقوا كل ما قيل عنها فلم تعرف بعد برحيل والدتها ولا بتخلي خطيبها عنها.


-كامل رشوان طلب منها عدم السفر للبنان لأن الأمر صعب، إلا أن ميريام مصرة على موقفها.


-والد حسن الرداد (خالد) اخبره بأن كامل رشوان مغرم بفتاة لبنانية جميلة (وهي ميريام فارس).


-سارة زارت صديقتها ميريام في الفندق وبدأت الثانية تقنعها بالعودة معها للبنان ، الا انها اصرت على عدم العودة كونها على علاقة غير جيدة مع عائلتها ، إلى أن أفصحت لميريام أنها دخلت الدعارة ولم تعد بريئة ، مما صدم ريم وجعلها تنفر منها لكنها بقيت تقنعنها بالعودة عن الخطأ.