أحد أهم الطرق لخسارة الوزن هي حثّ الجسم على زيادة عملية إنتاج الطاقة. هذه العملية تسمح بحرق الدهون لإنتاج الطاقة التي يستعملها الجسم لوظائفه الأساسية. بعض الأغذية تساعد على زيادة معدل الحرق وأثبتت الدراسات على قدرتها للحد من إنتاج الخلايا الدهنية. لزيادة حرق الدهون، إليك هذه الأطعمة الخمسة:

1 ​الرمان​:هذه الفاكهة هي المفضلة لدى العديد من خبراء التغذية، لإحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة لا سيما الأنثوسيانين. هذه المادة تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون و تحد نمو الخلايا الدهنية. كما أنها تخفض ضغط الدم وتحمي القلب والشرايين من المواد المؤكسدة التي هي سبب لمشاكل القلب و ضغط الدم المرتفع.

2 ​المكسرات​:تظهر المكسرات كغذاء علاجي في العديد من الحالات المرضية، ولكن هنا سوف نضيف معلومة أخرى للمكسرات النية وهي حرق الدهون. المكسرات النية غنية بالزيوت الأحادية الغير مشبعة. بالإضافة الى كون هذه الزيوت صحية للجسم، هي أيضاً تزيد من الإحساس بالشبع وتقلل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم.

3 ​الشاي الأخضر​:نسمع كثيراً عن فوائد الشاي الأخضر لفقدان الوزن وجيد للصحة بشكلٍ عام. الشاي الأخضر يقلل من حجم الخلايا الدهنية ويساعد في إبقاء العضل بحالة جيدة. ولكن الشاي الأخضر ليس معجزة أي أنه لن يعطي هذه النتيجة إذا كان غذاء الفرد مليء بالدهون والنشويات الغير صحية.

4 ​زيت السمك​:تظهر الدراسات أن تناول الأسماك مرتين في الأسبوع يساعد على إنقاص الوزن. زيت السمك ينشط بروتين في الجسم مسؤول عن عملية حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة.

5 ​المياه​ :ترطيب الجسم أو شرب كمية مناسبة من الماء يزيد من عملية الحرق بمعدل 3%. على عكس الإعتقاد السائد، إذا الجسم يخزن ماء لسبب من الأسباب فشرب الماء يساعد على تنظيف الجسم والتخلص من الماء المخزن.