هي نجمة ذكية، دقيقة، تلقائية، تختار دورها بعناية لكي يضيف لها، وتجتهد لكي يترك دورها في كل عمل تقدمه بصمة في اذهان الجمهور.

في هذا الموسم تطل علينا من خلال مسلسل "سرايا عابدين" في اول تجربة درامية تاريخية واكبر انتاج في الدراما التلفزيونية لها.

غادة عادل تتحدث للنشرة عن المسلسل وعن تعاونها مع نجوم من الوطن العربي ، وعن آخر اعمالها في الفترة المقبلة .

الفنانة غادة عادل أهلاً وسهلاً بك عبر "النشرة".

شكراً جزيلاً لكم.

بداية حدثينا عن دورك في مسلسل "سرايا عابدين" ؟

انا اقوم بدور خادمة تدعى "شمس" وخلال احداث معينة بالمسلسل يتم ترفيعها إلى جارية وثم تصعد الى الحرملك ، وبعد ذلك تتعرف على الخديوي اسماعيل الذي يقوم بدوره الممثل السوري قصي خولي. وبعد تعرفها عليه تبدأ الصراعات بيني وبين والدته "خوشيار" التي تقوم بدورها الفنانة يسرا وزوجاته نيللي كريم ومي كساب ونور.

من الذي رشحك لهذا الدور وكيف وافقت عليه ؟

المخرج عمرو عرفة هو من رشحني للدور وقبلت فور عرضه علي. اعجبت كثيرا بالموضوع والسيناريو جذبني جدا بالاضافة إلى انني ساقدم دورا تاريخيا لاول مرة. المسلسل يستعرض التاريخ بشكل جميل. فأنا لدي مفهومي عن التاريخ بانه لغة عربية ولكن هذا المسلسل يعطيك شعوراً بانك اقتربت من الشخصيات ، والموضوع شيق كثيرا وجديد بالاضافة الى ان القصة واقعية وايضا يعطيك شعوراً بانك داخل العمل .

انت قمت ببطولة مسلسلات بمفردك. لماذا وافقت على البطولة الجماعية ؟

لان الشكل جديد ومختلف بالاضافة الى ان الكاتبة هبة مشاري كتبت الادوار بشكل جيد جدا وجميعنا دورنا ظاهر وجذاب بالمسلسل من اصغر دور الى اكبر دور. انا احب البطولة الجماعية والمسلسل يضم العديد من النجوم بالوطن العربي وهذا شيء يسعدني كثيرا .

انت أم لخمسة اطفال. كيف توفقين بين اولادك وعملك ؟

لدي 3 اطفال كبار بسن الـ 16 و 14 و الاخرون 9 و 8 سنوات وانا احاول ان اوفق بينهم و بين عملي واهلي يتواجدون معهم أيضاً.

ماذا تريدين القول لأسرة المسلسل ؟

احب ان اشكر المخرج عمرو عرفة لان المسلسل نقلة نوعية بالنسبة لي لأنني لم اشارك من قبل بمسلسل تاريخيي. واشكر كل النجوم الذين شاركونا من مصر و الدول العربية ، كما اود ان اشكر مدير التصوير وائل درويس والديكور والاضاءة والاكسسوار والملابس لانهم تعبوا معنا كثيرا وحضروا كثيرا للعمل .

في النهاية هل يوجد جديد عند غادة عادل في السينما و التلفزيون ؟

في السينما حاليا لا يوجد أي جديد. وفي التلفزيون عرض علي مجموعة من السيناريوهات ولم اوافق على أي منها ، ولكنني سأبدأ تصوير الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين" قريباً .

ليس لديك مواقف سياسية ولكنمصرإلى أين ذاهبة ؟

أنا انتخبت الرئيس السيسي. ومصر ربنا يحميها ولن تذهب إلى مكان ليس في محله.