أطلّت الفنانة المعتزلة مي مطر والملحن الفنان هيثم زياد في الحلقة الرمضانية الأولى مع رنا خوند ونيكولا داغر، عبر راديو دلتا 101,7 و 101,9 ، من مطعم "الفينيق".

في البداية، قالت مطر أن غيابها الطويل عن الفن والإعلام يعود الى زواجها الذي أخذ من وقتها، وإعتبرت أن زواجها مشروع ناجح جداً وهي سعيدة بحياتها الجديدة، وأرجعت مطر سبب إعتزالها الفن الى أنها لم تأخذ حقها كما يجب بالإضافة الى أن والدها كان يرفض تعاقدها مع شركات الإنتاج، فهو كان دائماً ينتج أعمالها الفنية "الإنتاج الخاص صعب كتير الواحد يكمل فيه".

وأشارت مطر الى أنها تقوم بالكتابة والتلحين، والامر يتطلب في بعض الأحيان أن يعتمد الفنان على نفسه إذا كان لديه موهبة الكتابة والتلحين (للتوفير) لأن الإنتاج يكلّف كثيراً "الكتابة والتلحين بدّن نضوج وكتير من الفنانين المبتدئين بيوقعوا بفخ التكرار".

كما قالت إنها تنجذب الى الكلمات قبل اللحن، لأن في رأيها لا يمكن أن يكون هناك كلمات جميلة على لحن (بشع)، والتوزيع في هذه الأيام يمكن أن يُنجّح أو يُحطّم الأغنية.

وإعتبرت مطر أنها جريئة في المواضيع التي تكتبها، التي لا يُقدم (النجوم) على غنائها "لدي موضوع جريء أتمنى أن يلحّنه هيثم زياد في يوم من الأيام".

وأكدت مطر أن الأغنية الناجحة هي مجموعة عوامل من الصوت واللحن الى الكلمات والإنتاج، ورأت أن الفيديو كليب لم يعد مهماً "بفضّل إسمع وما شوف".

من جهته، وجّه زياد معايدة للمستمعين بمناسبة حلول شهر رمضان، وقال إن رمضان هو شهر الخير والمحبة والبركات، "وأتمنى أن يعم الخير والسلام في لبنان.. يتركولنا لبنان بلد الفرح والسلام".

كما أبدى سعادته بوجود مي مطر، حيث تربطه بها صداقة فنية وعائلية، وأشار الى أنه يتأسف لإبتعاد مطر عن الساحة الفنية، "فهي من الفنانات المحترمات اللواتي يتمتعن بموهبة فنية مميزة".

وأشار زياد الى أن الأغاني القديمة كانت طبيعية وكلماتها سلسة، وللأسف أصبحت الان كل الأغاني تشبه بعضها، وقال إن أغنية "كيفك إنت" للفنانة اللبنانية ميريام فارس لا (تموت) وكان يهمني وضع الأغنية ببساطتها.. "الصعوبة نلاقي الموضوع الطبيعي والصورة التعبيرية فقدناها".

وتابع زياد حديثه ليؤكد أن الفنان الحقيقي يرد بأعماله الناجحة، وليس بالهجوم والشتائم في الصحافة والإعلام.

وأضاف أنه "لا يفكّر بالغناء لأن التلحين يُشعره بالإكتفاء، وهو وصل الى بلدان كثيرة من خلال الأغاني التي لحّنها"، وعتب زياد على الفنان الذي لا يعطي الحق المعنوي للشاعر والملحن، وعلى الإعلام الذي أيضاً لا يعطي هذا الحق لهما.

كما قال زياد "إننا في عصر الأغنية وليس الفنان.. أي فنان بيعمل أغنية ناجحة بيلحقوه الناس من دون ما يكون مشهور".